بعد ذلك نبحث عن :

الأحد، سبتمبر 05، 2010

عشرون ألف متظاهر بالاسكندرية ينددون بالبابا شنودة على خلفية قراره بحبس "كاميليا شحاتة"



عشرون ألف متظاهر بالاسكندرية ينددون بالبابا شنودة على خلفية قراره بحبس "كاميليا شحاتة"

  04-09-2010 22:50 

تظاهر بعد صلاة العشاء الليلة في مسجد القائد إبراهيم بميدان محطة الرمل بالإسكندرية حوالي عشرين ألف متظاهر غص بهم الميدان والشوارع المحيطة به في مظاهرة حاشدة احتجاجا على قيام البابا شنودة باحتجاز وحبس المواطنة "كاميليا شحاتة" التي أسلمت ورغبت في إشهار إسلامها رسميا في الأزهر ، وشهدت التظاهرة لافتات وهتافات عديدة تندد بالحادثة وتطالب بإطلاق سراح "أسيرة الكنيسة" .

وسوف تنشر المصريون تفاصيل المظاهرة الأكبر حتى الآن في عدده الجديد الذي يصدر خلال ساعات .المصدر جريدة المصريون


جريدة الاسبوع مظاهرات حاشدة بالإسكندرية احتجاجاً علي احتجاز كاميليا شحاتة
 
 
 
الأسبوع أونلاين نظم مئات المصلين بمسجد القائد إبراهيم في الإسكندرية وقفة احتجاجية عقب صلاة التراويح اليوم السبت، مطالبين بالإفراج عن كاميليا شحاتة زاخر زوجة كاهن دير مواس..
بالمنيا التي أشيع إشهارها للإسلام والقبض عليها وإعادتها للكنيسة.. ردد المتظاهرون هتافات تستنكر دور الحكومة السلبي وعدم دفاعها عن حرية العقيدة، ومنها "فين قانونكم وفين دستوركم.. وشنودة بيقوم بدوركم"، "شيخ الأزهر ساكت ليه.. إنت معاهم ولا إيه.. قول الحق وموت عليه".

كما وزع المتظاهرون بياناً يروي قصة كاميليا حمل معلومات عن تعذيبها بالصعق بالكهرباء والحبوب المهلوسة، وإن لم يذكر البيان مصدر هذه المعلومات.

يشار إلي أن بعض الاشتباكات بين المتظاهرين والمسئولين عن تنظيم الصلاة وقعت في محاولة لمنع التظاهرة مما أدي إلي حالة من الهرج أثناء الوقفة التي لم تستمر أكثر من نصف ساعة، فيما تواجد عدد من القيادات الأمنية علي رأسهم اللواء محمد إبراهيم مدير أمن الإسكندرية وعدد كبير من ضباط مباحث أمن الدولة دون تدخل من جانب الأمن لفض التظاهرة.