بعد ذلك نبحث عن :

الاثنين، سبتمبر 06، 2010

اليوم السابع :مظاهرة جديدة فى ليلة القدر تطالب بالإفراج عن كاميليا شحاتة


كتب لؤى على - تصوير محمود حفناوى
تظاهر فى وقت متأخر من مساء أمس الأحد المئات من طلاب الجامعات وشباب الفيس بوك أمام مسجد عمرو بن العاص عقب صلاة التراويح مطالبين بالإفراج عن كاميليا شحاتة زاخر زوجة كاهن دير مواس بالمنيا.

المتظاهرون رفعوا لافتات تناشد رئيس الجمهورية والسيدة قرينته بالتدخل لإنقاذ كاميليا شحاتة زاخر من القتل، على حد قولهم، مطالبين شيخ الأزهر ومفتى الجمهورية ووزير الداخلية ورئيس مجلس الشعب والمجلس القومى للمرأة والقومى لحقوق الإنسان بالتدخل لفك ما أسموه "بأسر الأخوات المسلمات".

وشهدت المظاهرة تواجد أمنيا مكثفا قام بتطويق المتظاهرين بكردون أمنى، حيث استمرت المظاهرة نصف ساعة فقط، وشهدت مشادات بين المتظاهرين بعضهم البعض بسبب رغبة البعض بالتظاهر خارج الكردون الأمنى، إلا أن الأغلبة رفضت ذلك مؤكدة أن وقفتهم سلمية.

كانت كاميليا زاخر، زوجه القس تادروس سمعان، كاهن كنيسة دير مواس بالمنيا، قد اختفت منذ ما يقرب من شهر، مما دفع العديد من الأقباط إلى الخروج فى مظاهرات واحتجاجات للمطالبة بعودتها، محذرين من احتمالات اختطافها لكونها زوجة أحد الكهنة، لكن كاميليا ظهرت بعد ذلك بيومين، وتبين أن تغيبها كان بسبب خلافات زوجية، لتعود بعد ذلك لتختفى عن الأنظار، وتتزايد المزاعم بإشهارها إسلامها، وأن الكنيسة تتعمد إخفائها.

_ المصدر جريدة اليوم السابع