بعد ذلك نبحث عن :

الأحد، نوفمبر 28، 2010

رد شبهة حول حديث أن أكل 7 تمرات يمنع ضرر السم

رد  شبهة حول حديث أن أكل 7 تمرات يمنع ضرر السم:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين .
الشبهـــــــــــــــــــــــــة
_عرض أحد النصارى عرضا وقال فيه من يتقدم من المسلمين ويتصبح بسبع تمرات مع أى نوع من أنواع السموم ونرى هل تمنع العجوة ضرر ذلك السُم ام لا؟
من صحيح الإمام البخارى رحمه الله وأعلى مقامه

"من اصطبح كل يوم تمرات عجوة ، لم يضره سم ولا سحر ذلك اليوم إلى الليل"الراوي: سعد بن أبي وقاص
خلاصة الدرجة: [صحيح]
المحدث: البخاري
المصدر: الجامع الصحيح
الصفحة أو الرقم: 5768


"من تصبح سبع تمرات عجوة ، لم يضره ذلك اليوم سم ، ولا سحر"الراوي: سعد بن أبي وقاص
خلاصة الدرجة: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]
المحدث: أبو داود
المصدر: سنن أبي داود
الصفحة أو الرقم: 3876


من تصبح بسبع تمرات من عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحرخلاصة الدرجة: ثابت
المحدث: ابن العربي
المصدر: عارضة الأحوذي
الصفحة أو الرقم: 4/248

"من اصطبح بسبع تمرات عجوة ، لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر"الراوي: سعد بن أبي وقاص
خلاصة الدرجة: [صحيح]
المحدث: البخاري
المصدر: الجامع الصحيح
الصفحة أو الرقم: 5779

من تصبح بسبع تمرات من عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحرخلاصة الدرجة: ثابت
المحدث: ابن حجر العسقلاني
المصدر: فتح الباري لابن حجر
الصفحة أو الرقم: 7/748

من تصبح سبع تمرات عجوة ، لم يضره ذلك اليوم سم ، ولا سحرالراوي: سعد بن أبي وقاص
خلاصة الدرجة: صحيح
المحدث: الألباني
المصدر: صحيح أبي داود
الصفحة أو الرقم: 3876

من تصبح بسبع تمرات من عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحرالراوي: سعد بن أبي وقاص
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح
المحدث: أحمد شاكر
المصدر: مسند أحمد
الصفحة أو الرقم: 3/85

من تصبح كل يوم بسبع تمرات عجوة ، لم يضره في ذلك اليوم سم و لا سحرالراوي: سعد بن أبي وقاص
خلاصة الدرجة: صحيح
المحدث: الألباني
المصدر: صحيح الجامع
الصفحة أو الرقم: 6150

ثانيا:رد الافتراء:

الحديث : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (من تصبح سبع تمرات عجوة لم يضره سم ولا سحر)

تقييد المطلق :

هذه الرواية المطلقة وردت مقيدة ، فيحمل المطلق على المقيد لاتحاد المناسبة ، قال القرطبي رحمه الله في هذا الحديث بعينه ( و المطلق منها محمول على المقيد ، و هو من باب الخواص التي لا تدرك بقياس ظني )

1- " من تصبح " فهذا هو الإطلاق الأول بالأكل ، و تم تقييده بأمرين :

- الأكل صباحًا لقوله صلى الله عليه و سلم في هذا الحديث " من تصبح "

- الأكل على الريق ، لقوله صلى الله عليه و سلم " في عجوة العالية أول البكرة على ريق النفس شفاء من كل سحر أم سم "

2- " سبع تمرات عجوة " فهذا هو الإطلاق الثاني بالتمر و تم تقييده بأمور :

- التقييد بالعدد لقوله صلى الله عليه و سلم في هذا الحديث " سبع تمرات ".

- التقييد بالنوع لقوله صلى الله عليه و سلم في هذا الحديث " تمرات عجوة " ، و العجوة هي ( نوع من تمر المدينة أكبر من الصحياني يضرب إلى السواد ) " النهاية في غريب الأثر ".

- التقييد بالمكان لقوله صلى الله عليه و سلم في رواية أبي ضمرة للبخاري ( سبع تمرات عجوة من تمر العالية ) ، و لقوله صلى الله عليه و سلم فيما رواه مسلم " في عجوة العالية شفاء في أول البكرة " و العالية موضع بالمدينة .

- التقييد بالمدة ، و هذا التقييد مستفاد من فعل السيدة عائشة رضي الله عنها أن التمر لا يظهر أثره إلا بعد سبعة أيام من أخذه بالصفة السابقة ، قال الحافظ ابن حجر رحمه الله ( أخرجه الطبري من رواية عبد الله بن نمير عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة أنها "كانت تأمر بسبع تمرات عجوة في سبع غدوات" ، و أخرجه ابن عدي من طريق محمد بن عبد الرحمن الطفاوي عن هشام مرفوعًا ، و ذكر ابن عدي أنه تفرد به ، و لعله أراد تفرده برفعه و هو من رجال البخاري لكن في المتابعات ).

3- " لم يضره سم و لا سحر " فهذا الإطلاق الثالث بعدم الضر من أثر السم و السحر و تم تقييده بالتالي :
- تقييد مدة عدم الضرر بقوله صلى الله عليه و سلم فيما رواه البخاري " لم يضره سم و لا سحر ذلك اليوم إلى الليل "

فالحاصل ( تناول سبع تمرات عجوة من تمر العالية في المدينة في أول البكرة على ريق النفس يقي من السم و السحر و يبدأ الأثر بعد 7 أيام ).

هل هذا الأمر خاص بزمانه صلى الله عليه و سلم ؟

الظاهر من النص و من فعل السيدة عائشة رضي الله عنها أنه ليس خاصًّا بزمانه صلى الله عليه و سلم .

ما العلاقة بين التمر و الوقاية من السم و السحر ؟

هي علاقة الدواء بالداء ، لقوله صلى الله عليه و سلم " في عجوة العالية شفاء في أول البكرة ".

قال القاضي عياض رحمه الله ( تخصيص ذلك بعجوة العالية و ما بين لابتي المدينة يرفع هذا الإشكال و يكون خصوصًا لها ، كما وجد الشفاء لبعض الأدواء في الأدوية التي تكون في بعض تلك البلاد دون ذلك الجنس في غيره لتأثير يكون في ذلك من الأرض أو الهواء )

فهل العلاقة بين الدواء و الداء لا تتأثر بأي عامل خارجي ؟!!

بل بضرورة الحس يعلم الجميع أنها تتأثر ، و لذلك حمل المازري رحمه الله الحديث على الغالب بضرورة الحس و هو أمر مفهوم من العلاقة الدوائية المستنبطة من قوله صلى الله عليه و سلم " في عجوة العالية شفاء ... " الحديث .

و تجد قوله صلى الله عليه و سلم ( شفاء العي السؤال ) و ليس كل جاهل يزول جهله بالسؤال ، بل قد يزيد جهلًا إن سأل جاهلًا مثله و قد يظل على حاله من الجهل أو يزيد إن سأل من لا يدري أو سأل سؤالًا لا يرفع جهله و إن أجيب !!

قال ابن القيم رحمه الله ( هاهنا أمر ينبغي التفطن له ، و هو أن الأذكار و الآيات و الأدعية التي يستشفى بها و يرقى بها هي في نفسها نافعة شافية و لكن تستدعي :
- قبول المحل .
- و قوة و همة الفاعل و تأثيره .
فمتى تخلف الشفاء كان :
- لضعف تأثير الفاعل .
- أو لعدم قبول المنفعل .
- أو لمانع قوي فيه يمنع أن ينجع فيه الدواء .
كما يكون ذلك في الأدوية و الأدواء الحسية بأن عدم تأثيرها قد يكون لعدم قبول الطبيعة ذلك الدواء و قد يكون لمانع قوي يمنع من اقتضائه أثره )

فعلى المعترض أن يجيب عن السؤال التالي :

هل يوجد دليل ينفي ( الأثر الوقائي الدوائي لتناول سبع تمرات عجوة من تمر العالية في أول البكرة على ريق النفس من السم و يبدأ الأثر بعد 7 أيام ) ؟ " نعم – لا "

و إن كان لم يستطع نفي الفرض الجدلي الأكبر " كل تمر يقي ضد كل سم " فكيف سينفي الأضيق ؟!! لكن إن عاد للاعتراض – كائنًا من كان - فالحوار سيبدأ معه من هنا :

هل يوجد دليل ينفي ( الأثر الوقائي الدوائي لتناول سبع تمرات عجوة من تمر العالية في أول البكرة على ريق النفس من السم و يبدأ الأثر بعد 7 أيام ) ؟ " نعم – لا "


 يا عائشة ! بيت لا تمر فيه ، جياع أهله . يا عائشة ! بيت لا تمر فيه جياع أهله - أو جاع أهله - قالها مرتين ، أو ثلاثا .

الراوي: عائشة المحدث: مسلم المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2046
خلاصة حكم المحدث: صحيح

الإعجاز العلمي في تأثير سبع تمرات عجوة على السم والسحر
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من تصبح بسبع تمرات من عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر
في حديث رسول الله هذا نجده انه مقسم إلى قسمين تأثير التمر على شيء مادي وهو السم ثم تأثيره على شيء غير مادي وهو السحر
-1- قال صلى الله عليه وسلم من تصبح بسبع تمرات من عجوة لم يضره ذلك اليوم سم
لقد أعطانا رسول الله صلى اله عليه وسلم الجرعة أو الكمية التي يجب احدها و هي سبع تمرات حيث أن هذه الكمية كفيلة برفع السكر في الدم من60الى110 وذلك يعتبر المستوى الطبيعي لسكر
يقول الدكتور عبد الباسط محمد السيد أن الهيئة الإعجاز العلمي للقران و السنة قد صرفت الكثير من الأموال لتحديد نوع السم هل هو داخلي أو خارجي فبحثو في السم الداخلي وذلك بإجراء بحوث على الأشخاص الذين يعيشون في المدن الصناعية حيث أنهم دائما يصابون بالتلوث هذا ما يجعل فيه تسمم في لجسم ونحن نعلم أن الكبد هي المسئولة عن مضادات السموم حيث انه هناك إنزيم معين موجود في الكبد هو المسؤول عن مظاهر التسمم فيكون هذا الإنزيم بالنسبة للذين يعيشون في المناطق الصناعية مرتفع لوجود السموم داخل الجسم فأعطي ل100 من هؤلاء الأشخاص 7تمرات عجوة كل يوم ثم تم قياس هذا الإنزيم في الأيام الأولى ثم في وسط أيام الدراسة ثم في آخر 15 اليوم الأخيرة فوجد أن هذا الإنزيم ينخفض حتى يدخل في الوضع الطبيعي وقد وجد انه وبالرغم من أن إعطاء السبع تمرات كان لمدة 15 يوم فقط إلا أن هؤلاء الأشخاص يبقى لهم هذا الإنزيم في حدوده الطبيعية لمدة سنة و بتالي صدق رسول الله انه من تصبح بسبع تمرات من عجوة لم يصبه سم
2-- لقد قال رسول الله صلى اله عليه وسلم لم يصبه سم ولا سحر
و السحر شيء غير مادي حيث انه يوجد ما يسمى باستجلاء البصر واستجلاء السمع او ما يعرف بالتخاطب عن بعد والموجودة في أوروبا حيث أنهم يقولون عن لتخاطر عن بعد حيث أن الإنسان يمكن أن يلقي في روع إنسان آخر شيء ما عن بعد و بالرغم من أنهم لا يعترفون بالإسلام لكنهم في ارويا ياخذو سيدنا عمرين الخطاب الرائد في مجال telepathy في رواية سارية الجبل
على اعتبار انه استجلاء بصري أعقبه استجلاء سمعي ويقولون أن العين تسحر أو تحسد فتتحول إلى عين شيطانية تمتص كل الألوان إلا اللون الأزرق لذلك يقولون في أوروبا انه لتمنع السحر يجب أن تلبس خرز لونه ازرق وقد اثبت علميا أن العين التي تسحر وتتحول إلى نضرة شيطانية تمتص جميع ألوان الطيف إلا اللون الأزرق قال تعالى فإذا من سحرهم يخيل إليهم أنها تسعى أي أنهم سحرو أعين الناس لان الحبال والعصي لم تتحول إلى تعابين حيث أن السحرة يدخل في جسم الإنسان أو يؤثر في الجسم الداخلي للإنسان ويجعل كل ألوان الجسم الداخلية عشوائية وبتالي يوزع في روع الشخص ما يريد فوجد أن نواتج هضم تمر عجوة خط طيفه لونه ازرق أي عندما يصل تمر إلى حالة الهضم النهائي قبل الامتصاص عندما تصور بجهاز المطياف تعطي اللون الأزرق و بالتالي فان تمر عجوة يقاوم عملية السحر الداخلي لأنه يسبغ الجسم و يعطيه اللون خط طيف لونه ازرق وتستمر هذا لمدة 12ساعة
فصدق رسول الله 
الإعجاز العلمي التمر يبطل مفعول السم والسحر 
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم من تصبح بسبع تمرات لم يضره في يومه سم ولا سحر) وقال أيضا (إن في عجوة العالية شفاء وإنها ترياق أول البكرة) التفسير العلمي للحديث الشريف توصل اليه العلماء في عصر العلم الحالي فقط. السبع تمرات هي نحو مائة جرام من التمر، وفيها مواد كيميائية عضوية وأملاح معدنية و فيتامينات توصل إليها العلماء بكل دقة وتفصيل. وثبت أن عمليات الايض بالجسم، ينتج عنها ما يسمي (الجزئيات الحرة)، وهي تسبب تسارعا في عمليات الهدم بالجسم، وبالتالي تسبب شيخوخة مبكرة بجسم الانسان.
واكتشف العلماء أن بالكبد أنزيما مسئولا عن إبطال مفعول السموم بالجسم، ووجدوا في الاشخاص الذين وضعوا في تجربة علمية، وتناول كل منهم سبع تمرات في صباح كل يوم لمدة شهر وجدوا أن مستوي ذلك الانزيم لم يرتفع مع تناول الطعام، مما يدل علي أن التمر قد أحدث في جسمه وقاية من السموم الداخلية.
وجاء في السيرة ان النبي صلي الله عليه وسلم لما أكل شاة خيبر التي وضع اليهود فيها سما، واوحي الله تعالي إليه بذلك، أكل منها ولم يصبه ضرر لأنه كان قد تصبح بسبع تمرات في ذلك اليوم. وفي الجمعية البريطانية التي يطلق عليها اسم التليباتي وهي التي تبحث في قدرات الروح.

، أجرت تجارب علمية مستفيضة علي متطوعين تعرضوا للتسمم بمادة الرصاص من دخان عوادم السيارات، واعطوا كل واحد منهم سبع تمرات كل صباح ، فوجدوا ان التمر قلل كثيرا من مستوي السموم بالجسم.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
هذا كان رد على نفس الشبهة في احد المنتديات
---------------------
عزيزي
ما يقوله الكتاب المقدس عن السم ليس فيه تناول أي شيء للوقاية بل فقط آمن ولن يضرك السم.
فالكتاب المقدس لا يقول مثلاً ان تناول الثمر بانتظام يقي من السم.


الآن نعود الى الحديث النبوي. ولا تعجل على رزقك يا عزيزي لأني نويت ان انحر الشبهة نحراً. :D
حتى تفهم الحديث عليك ان تقرأه على اختلاف طرقه. حتى تعلم أي ثمر يقصد.
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من أكل سبع تمرات عجوة ‏ ‏من ‏ ‏بين لابتي ‏ ‏المدينة ‏ ‏على الريق لم يضره يومه ذلك شيء حتى يمسي
http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=6&Rec=1375
اذاً الحديث يتحدث عن تمر عجوة موجود في مكان معين ‏بين لابتي‏ ‏المدينة المنورة.

وهذا شريط لمن أراد ان يستزيد : أكل سبع تمرات عدوا من تمر المدينة
http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson...series_id=1188

دليل آخر:
روي في المسند عن عائشة – رضي الله عنها قالت : في عجوة العالية أول البكرة على ريق النفس شفاء من كل سحر أو سم . ( رواه أحمد في السند )

دليل آخر: فتح الباري بشرح صحيح البخاري
‏‏قوله في رواية أبي أسامة ‏ ‏( سبع تمرات عجوة ) ‏
‏في رواية الكشميهني " بسبع تمرات " بزيادة الموحدة في أوله , ويجوز في تمرات عجوة الإضافة فتخفض كما تقول ثياب خز , ويجوز التنوين على أنه عطف بيان أو صفة لسبع أو تمرات ويجوز النصب منونا على تقدير فعل أو على التمييز . قال الخطابي : كون العجوة تنفع من السم والسحر إنما هو ببركة دعوة النبي صلى الله عليه وسلم لتمر المدينة لا لخاصية في التمر . وقال ابن التين : يحتمل أن يكون المراد نخلا خاصا بالمدينة لا يعرف الآن . وقال بعض شراح " المصابيح " نحوه وإنه ذلك لخاصية فيه , قال : ويحتمل أن يكون ذلك خاصا بزمانه صلى الله عليه وسلم ,


----------------
الآن وقد فهمنا الحديث ننتقل الى الإعجاز العلمي فيه. فتمر منطقة في المدينة له خصائص الحماية من السم وهذا لا يعني ان بقية التمر لا تقي بل انها لها نفس الخاصية لكن بصفة أقل.

وانقل لكم ما قيل حول الحديث الذي اسلم بسببه العالم اليهودي اندريا ويل.

وقد ثبت بالدليل العلمي أن هناك إنزيماً يرتفع أداؤه في حالة التسمم، وعندما يتم تناول سبع تمرات لمدة شهر يومياً نلاحظ أن هذا الإنزيم قد بدأ في الهبوط والعودة لوضعه الطبيعي، وهذا من الإعجاز الإلهي الذي خُصّ به النبي صلى الله عليه وسلم.
وقد بحث العلماء في جامعة الملك عبد العزيز وجامعة القاهرة وتوصلوا لنفس النتائج، من أن العمال الذين
يعملون بالمناجم وبالرصاص وبالمواد السامة، أي الأكثر عرضة للسموم، عندما يتناولون سبع تمرات يومياً
يتوقف تأثير المواد السامة تماماً، وهذا ما نشره العالم اليهودي اندريا ويل (الذي أعلن إسلامه بعد ذلك)
في بحثه تحت عنوان "سبع تمرات كافية" الذي أثبت فيه أن سبع تمرات تعد علاجاً للتسمم ونصح جميع
العاملين المعرضين للتسمم بتناولها يومياً،
وهذا ما يثبته حديث النبي .. الذي رواه الترمذي في سننه من أن (التمر من الجنة وفيه شفاء من السم)
والدليل ...
راجع كتاب العالم اندريا ويل في كتابه (الصحة المثلى)
واستشهد فيه بأحاديث النبي عن التمر وفوائده العظيمة للصحة وللإنسان وكيفية الوقاية من الأمراض
---------------------

وهذا منقول عن قناة الجزيرة يتحدث الضيف على الهواء عن تجارب وعلماء قاموا بالتجارب .
http://www.aljazeera.net/Channel/arc...rchiveId=91353



التمر والوقاية من السم والحسد
أحمد منصور: دكتور، كان هذا كما قلت فطور الرسول صلى الله عليه وسلم.
د. عبد الباسط محمد سيد: كان هذا فطار رسول الله صلى الله عليه وسلم.
أحمد منصور: عليه الصلاة والسلام.
د. عبد الباسط محمد سيد: ثم يتكئ، رسول الله كان بعد صلاة الفجر مباشرة كان له العبادة المهجورة اللي هي التفكر، وبعد هذا التفكر يعني في عجالة كده بعد التفكر وبعد صلاة الضحى يذهب ويأخذ سبع تمرات عجوة موجودة في كوب من اللبن.
أحمد منصور: سبع تمرات من العجوة.
د. عبد الباسط محمد سيد: أيوه.
أحمد منصور: يعني من نوع خاص من التمر يعني؟
د. عبد الباسط محمد سيد: لأ، هو يعني التمر العجوة، اللي هو التمر اللي..
أحمد منصور: اللين يعني، نعم.
د. عبد الباسط محمد سيد: موضوعة في كوب من اللبن، منقوعة يعني عملية نقع، ورسول الله -صلى الله عليه وسلم- كان يقول: "عليكم بأبوال البقر فإنها ترب من كل الشجر".
أحمد منصور: يعني أيه؟
د. عبد الباسط محمد سيد: يعني تأكل من كل الشجر، وبتأتيك بخلاصة ما موجود في الشجر كله وتحطه لك في اللبن، وبعد كده التمر نفسه العجوة.
أحمد منصور: لأ، إحنا عايزين نعرف إشمعنى سبعة مش عشرة مش خمسة أو أقل.
د. عبد الباسط محمد سيد: هو رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بهدي النبوة بنور النبوة حدد جرعات محددة، لأنه في حديثه اللي رواه أبو نعيم ورواه أبو داود، ورواه الحاكم، ورواه الإمام الترمذي، ورُوي في الإمام الذهبي للطب النبوي، قال: "من تصبح بسبع ثمرات عجوة لا يصيبه في هذا اليوم سم ولا سحر".
أحمد منصور: طب سم نفهمها، يعني ممكن.
د. عبد الباسط محمد سيد: هو السم تم عليه تجريب علمي، بمعنى إنه معروف إن السم الداخلي فيه إنزيم في الكبد مسؤول عنه.
أحمد منصور: التسمم الداخلي الذي يصيب الجسد.
د. عبد الباسط محمد سيد: التسمم الداخلي آه، والكبد بيقوم بعملية مضادات السموم، ولما يبقى فيه سموم داخلية الإنزيم ده بيرتفع، ولذلك لما بتجيب تلقى الإنزيم ده مرتفع، وتدي سبع تمرات عجوة لمدة شهر يومياً سبع تمرات عجوة، تجد إن الإنزيم ده ابتدأ يهبط ويخش في الوضع الطبيعي.
أحمد منصور: عجيب!!
د. عبد الباسط محمد سيد: ومن الغريب، لأن ممكن تعتبر إن حضرتك ده علاج يعني، لأن العلاج يعني ممكن علاجه، وبعدين ثم نعود مرة ثانية إلى الجرعات، لو تتبعت الحالة لمدة سنة بعد كده تجد الإنزيم لا يرتفع.
أحمد منصور: يعني أصبح وقاية.
د. عبد الباسط محمد سيد: شفاء، ثم وقاية، ولذلك هو لما أكل رسول -الله صلى الله عليه وسلم من شاة خيبر اللي كانت مسمومة.
أحمد منصور: أيوه، اللي كان كتفها مسمومة.
د. عبد الباسط محمد سيد: أيوه، وطبعاً الكتف كلِّمه، وربنا أنطق الكتف، كان متصبح بسبع تمرات عجوة النبي صلى الله عليه وسلم.
أحمد منصور: عليه الصلاة والسلام.
د. عبد الباسط محمد سيد: فلم يصبه في هذا الوقت سم، وإنما السم جه واتحوش تحت الجلد يعني دخل في الدهون تحت الجلد، ولذلك احتجم رسول الله -صلى الله عليه وسلم- من مكان تخزين هذا الدهن تحت الجلد.
أحمد منصور: لكن السم.. السم العالي حتى هذه...
د. عبد الباسط محمد سيد: مهما كان سماً قراء يعني حتى ولو كان يعني جربت اللي بيأخذ شهر، يعني خلينا نقول شهر رمضان.

د. عبد الباسط محمد سيد: هأقول لحضرتك حاجة، هو ظاهرة.. الجمعية البريطانية اللي هي قايمة على ظاهرة (التليباثي) الاستجلاء البصري أو الاستجلاء السمعي أو اللي بيسموها التخاطر عن بعد، يعني أي تسمية من هذه التسميات، اللي هي ظاهرة التليباثي، بحثوا في هذا الحديث بحث مستفيض، وبجانب الدراسات اللي تمت في جامعة الملك عبد العزيز، وتمت موجودة عندنا هنا في القاهرة، وكانت الدراسات كلها الحقيقة مافيش أي drop يعني مافيش أي تعارض في النتائج، كلها نتائج..
أحمد منصور: على البشر تمت؟
د. عبد الباسط محمد سيد: تمت على البشر لأسباب، لأنها عجوة يعني حاجات edible حاجات بتتاكل، فلما تمت بهذه الوسيلة، وثبت إن هي بتعالج السم تماماً فوجد الناس اللي معرضين للتسمم يعني الناس اللي بيشتغلوا في رصاص.
أحمد منصور: صح.
د. عبد الباسط محمد سيد: بيشتغلوا في بطاريات، مشكلة الكادميام، لأن الكادميام مشكلة كبيرة..مشكلة..
أحمد منصور: أيه الكادميام؟
د. عبد الباسط محمد سيد: إحدى العناصر الثقيلة اللي هي تسممها بيؤدي إلى الفشل الكلوي، ويؤدي إلى مشاكل كبيرة جداً.
أحمد منصور: يعني الناس اللي بتشتغل في المصانع الكيماويات وكل هذه..
د. عبد الباسط محمد سيد: أيوه، لو خد سبع تمرات عجوة لا يمكن دايماً هتلقى detoxication أو مضادات السموم في الكبد تلقاها سليمة.
أحمد منصور: عملتم أبحاث على هؤلاء الناس؟
د. عبد الباسط محمد سيد: حضرتك مش إحنا بس، إحنا وظاهرة التليباثي فيه حوالي 120 بحث منشورين، ومنهم الراجل اليهودي اللي اسمه (جولدمان) نشر بحث عن سبع تمرات عجوة، وجولدمان..
أحمد منصور: وثبت إن كل الناس اللي بيشتغلوا في المصانع والأشياء اللي.. أجري عليهم البحث واللي عُرضة للسموم؟
د. عبد الباسط محمد سيد: حتى لو كان بيعمل في مصانع لها معادن ثقيلة، زي التسمم بالرصاص ومصانع البطاريات ومصانع الطباعة، لو تصبَّح بسبع تمرات عجوة بتعمل Claition يعني حضرتك بتخش المعادن الثقيلة وتعمل لها مركبات مخلبية، مخلب ويداري هذا المخلب، ويوديه تحت الجلد.
أحمد منصور: يا سلام.
د. عبد الباسط محمد سيد: يوديه تحت الجلد، بالإضافة إن جزء يذيبه وينزله في البراز، وجزء يذيبه وينزله في البول، ودي عملية detoxication اللي بتتم أو عملية مضادات السموم اللي بتتم من تمر العجوة، ولذلك رسول -الله صلى الله عليه وسلم- يقول..
أحمد منصور: عليه الصلاة والسلام.
د. عبد الباسط محمد سيد: فيما رواه الترمذي في سنن الترمذي الحديث: "العجوة من الجنة، وفيها شفاء من السم".
أحمد منصور: أي عجوة، مش لازم الناس بتقول لك عجوة المدينة..
د. عبد الباسط محمد سيد: هو عجوة المدينة لها يعني خصوصية محددة، حتى تراب المدينة له خصوصية محددة، "وإن في بلح العالية لترياق".
أحمد منصور: يا سلام.
د. عبد الباسط محمد سيد: يعني هواء، وكلمة ترياق، يعني حضرتك لها المعنى الشامل الكامل، إنما..
أحمد منصور: بس بيبيعوه غالي يا دكتور، هم بيسمعوا الأحاديث دي ويبيعوه غالي جداً.
د. عبد الباسط محمد سيد: معلش هو إنه ترياق لهم أن يبيعوه غالي، لأن يعني أهل المدينة دول..
أحمد منصور: لكن إحنا نقدر نقول بشكل عام..
د. عبد الباسط محمد سيد: العجوة، لأن رسول الله أطلقها.
أحمد منصور: عليه الصلاة والسلام.
د. عبد الباسط محمد سيد: ضحكت، يعني شوف حضرتك "إن العجوة من الجنة، وفيها شفاء من السم".
أحمد منصور: فيه شقين في هذا الحديث.
د. عبد الباسط محمد سيد: أيوه.
أحمد منصور: الشق الأولاني اللي هو من السم.
د. عبد الباسط محمد سيد: السم.
أحمد منصور: طب السحر؟
د. عبد الباسط محمد سيد: السحر بقى إحنا يعني حاجة غير ملموسة بالنسبة لنا.

http://www.aljazeera.net/Channel/arc...rchiveId=91353


د. أحمد شوقي ابراهيم
فوائـــد أكل سبــع تمــرات 
من الناحيــة 
العلمـــيــة


خفض نسبة الكلسترول بالدم والوقاية من تصلب الشرايين
لاحتوائه على البكتين.

منع الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة والوقاية 
من مرض البواسير
ويقلل تكوين الحصوات بالمرارة 
ولتسهيل مراحل الحمل والولادة والنفاس
لاحتوائه على الألياف
الجيدة والسكريات السريعة الهضم.

منع تسوس الأسنان لاحتوائه على الفلور.

الوقاية من السموم لاحتوائه على الصوديوم 
والبوتاسيوم وفيتامين ج.




علاج لفقر الدم (الأنيميا)
لاحتوائه على الحديد والنحاس وفيتامين ب2.

علاج للكساح ولين العظام لاحتوائه على
الكالسيوم والفوسفور وفيتامين أ.
علاج لفقدان الشهية وضعف التركيز 
لاحتوائه على البوتاسيوم.
علاج للضعف العام وخفقان القلب لاحتوائه
على المغنيسيوم والنحاس.





علاج للروماتزم ولسرطان المخ 
لاحتوائه على البورون.

مضاد للسرطان لاحتوائه على السلينيوم
وقد لوحظ أن سكان الواحات
لا يعرفون مرض السرطان.
علاج للضعف الجنسي لاحتوائه 
على البورون وفيتامين أ.
علاج لجفاف الجلد وجفاف قرنية العين 
ومرض العشى الليلي 
لاحتوائه على فيتامين أ.

علاج لأمراض الجهاز الهضمي العصبي 
لاحتوائه على فيتامين ب1.

علاج لسقوط الشعر وإجهاد العينين والتهاب الأغشية المخاطية 
لتجويف الفم والتهاب الشفتين
لاحتوائه على فيتامين ب2.
- علاج للإلتهابات الجلدية لاحتوائه 
على فيتامين النياسين.
علاج لمرض الأسقربوط وهو الضعف العام للجسم
وخفقان القلب وضيق التنفس
وتقلص الأوعية الدموية وظهور بقع حمراء على الجلد 
وضعف في العظام والأسنان وذلك لاحتوائه على فيتامين ج(2)
أو حامض الاسكوربيك.

من التمر، يمكن استخلاص عدد كبير من الأدوية 
والمضادات الحيوية والفيتامينات
لاستخدامها كعقاقير
للوصفات الطبية لعلاج الأمراض المشار إليها قبل ذلك

علاج الحموضة في المعدة لاحتوائه على الكلور 
والصوديوم والبوتاسيوم.
علاج أمراض اللثة وضعف الأوعية الدموية الشعرية
وضعف العضلات والغضاريف لإحتوائه 
على فيتامين ج.

ومن عندي اقول احسن شىء تعطيه الطفل يأكله هو التمر... 
لما له من فوائد لا تحصى


ثبت في الصحيح عنه صلى الله عليه وسلم :
من تصبح بسبع تمرات ، عجوة ،
لم يضره ذلك اليوم سم
ولا سحر


الراوي: سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه 
- خلاصة الدرجة: صحيح -
المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح -
الرقم: 2047 
وثبت عنه صلي الله عليه وسلم
أنه أكل التمر بالزبد 
،واكل التمر بالخبز ،
وأكله مفرداً
والتمر مقو للكبد ملين للطبع


يزيد في الباه وأكله على الريق يقتل الدود .



وأيضاً للتمر بأنواعه فوائد عديدة

أولاً : أنه من الأغذية الغنية بعنصر المغنيسيوم 
التي تحمي من مرض السرطان
ثانياً : أن له أثراً كبيراً على تهدئة الأعصاب
بالنسبة للمصابين بالأمراض العصبية
ثالثاً : فيه مزيج طبيعي من الحديد والكالسيوم
يهضمه البدن ويستقبله بسهولة

وقالوا إيضاً
التمر على الريق يقضي على الطفيليات 
أفاد باحثون بأن تناول التمر على الريق يقتل الدود،
كما أنه مقوي للكبد،
وهو من أكثر الثمار تغذية للبدن .

وأشار الباحثون إلى أن التمر الجاف
يحتوي على مواد كربوهيدراتية ودهون
ومواد سكرية وأملاح معدنية 
وفيتامينات أ، ب,1 ب,2 ج
وغني جداً بالحديد والفسفور والبوتاسيوم
والكبريت والمنجنيز والنحاس والكالسيوم والمغنسيوم والكلورين .

وأوضح الباحثون أن التمر
يحفظ رطوبة العين وبريقها، ويمنع جحوظها،
ويكافح الغشاوة ويقوي الرؤية وأعصاب السمع،
ويهدئ الأعصاب، ويحارب القلق العصبي،
وينشط الغدة الدرقية، ويلين الأوعية الدموية،
ويرطب الأمعاء، وينظف الكبد ويغسل الكلى،
ومنقوعه يفيد للسعال والالتهاب الشعبي والبلغم
ويعدل حموضة الدم التي تسبب حصوات الكلى
والمرارة والنقرس والبواسير
وارتفاع ضغط الدم 
_ والان حان وقت كتاب النصارى المقدس هل يستطيع اى نصرانى ان يطبق هذان النصين فى انجيل مرقص ويتناول اى سم ولايموت
مرقص 17:16 وهذه الآيات تتبع المؤمنين: يخرجون الشياطين باسمي ويتكلمون بألسنة جديدة.. ترجمة : الفانديك
مرقص 16: 18 يحملون حيات وإن شربوا شيئا مميتا لا يضرهم ويضعون أيديهم على المرضى فيبرأون»} الفانديك

_المصادر:منقول موقع حراس العقيدة  ومواقع اخرى







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يشرفنى اضافة تعليقك على الموضوع سواء نقد او شكر