بعد ذلك نبحث عن :

الثلاثاء، يوليو 20، 2010

شبهه اثبات التجسد من القران



شبهه جديده


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ::::عندى شبهه أرجو الرد عليها فى أسرع وقت::::يقول الله ( فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ موسَى صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ (143) ::::و :::: فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِي مِن شَاطِئِ الْوَادِي الْأَيْمَنِ فِي الْبُقْعَةِ الْمُبَارَكَةِ مِنَ الشَّجَرَةِ أَن يَا مُوسَى إِنِّي أَنَا اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ (30)::::هتين الأيتين يدلوا على تجسد الله ::::الأولى فى الجبل ::::والثانيه فى الشجره ::::فهل من رد مقنع ::::مشكورين على سعة قلوبكم



الرد

بسم الله الرحمن الرحيم


سبحان الله

عجز النصاري ان يثبتوا عقيدتهم من كتبهم فنجدهم يبحثون عنها في كتب الغير قد يكون ذلك ممكن وانا ساثبت ذلك


فانظر معي الي المكان الصحيح الذي يجب ان يبحث فيه النصاري

بوذا

ولد من العذراء ( مايا ) بتاريخ ( 25 ديسمبر )
قاد الى التعرف عليه نجم
فرح به الحكماء وقدموا هدايا ثمينة
لحظة ميلادة غنت الملائكة
تعلم في المعبد في السن الثانية عشرة
تم اغواءه من قبل ( مارا ) الشيطان. حين كان صائما.
تعمد في الماء بروح من الله
شفى المرضى
اطعم 500 شخص بسلة صغيرة من الكعك
مشى على الماء
ماجاء لينقض بل ليكمل
كان يكرز بملكوت الله
مات على الصليب ( حسب بعض الطوائف )
هو ( الراعي الصالح )
هو ( النجار )
هو ( الأول والآخر )
هو (حامل الخطايا)
هو ( المعلم )
هو ( نور العالم )
هو ( الديان )


كرشنا

قاد اليه نجم
ولد من العذراء ديفاكي في كهف
اضاء الكهف لحظة ولادته
الملك كانسا امر بقتل جميع الاطفال الذين يولدون في نفس الليلة التي ولد بها ( كرشنا )
كرشنا عمل معجزات كثيرة منها احياء الموتى وشفاء الابرص والاصم والاعمى
كرشنا علق وماتم على الصليب
كرشنا مات ثلاثة ايام ثم قام وصعد الى السماء
كرشنا سيعود في اليوم الأخير ليدين العالم
كرشنا هو الاقنوم الثاني من الاقانيم الهندية


زورواستر

ولد من عذراء
عمد في النهر
خلال طفولته اذهل الحكماء بحكمته
بدأ يبشر بعمر الثلاثين
اغواه الشيطان في الصحراء
اخرج الشياطين
شفى الاعمى
اخبر عن الجنة والجحيم والبعث ويوم الدينونة والخلاص
احتفل اصحابه بطقوس التناول ( الجسد بالخبز والدم بالخمر )
هو ( الكلمة التي صار جسدا )





اما من القران فلا القران واضح وصريح بهذا الشان

وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَـهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ [المائدة : 116

لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعاً وَلِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ [المائدة : 17]


مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ [المائدة : 75]



ومع ذلك

ما معني التجسد في المسيحيه


اليس التجسد في ابسط معني هو حلول الله في الجسد 



فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ موسَى صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ

هنا يوجد اثنان الله عز وجل الواحد الاحد الفرد الصمد ونبيه وموسي

نبي الله طلب رؤيه الله فهل راه لا لم يره ............................فاين التجسد

اين الجسد الذي سيتجسد فيه الله اليس التجسد ان يحل الله في الجسد طبقا للعقيده المسيحيه فاين الجسد الذي سيحل فيه الله ؟؟؟؟؟ استغفر الله

انظر الي قوله تعالي قَالَ رَبِّ أَرِنِيۤ أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَن تَرَانِي وَلَـٰكِنِ انْظُرْ الي الجبل" لن تراني اي لم يره

وجملة: { قَالَ لَن تَرَانِى } مستأنفة، لكونها جواباً لسؤال مقدّر، كأنه قيل: فما قال الله له؟ والاستدراك بقوله: { وَلَـٰكِنِ انْظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِى } معناه أنك لا تثبت لرؤيتي، ولا يثبت لها ما هو أعظم منك جرماً وصلابة وقوّة، وهو الجبل، فانظر إليه { فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ } ولم يتزلزل عند رؤيتي له { فَسَوْفَ تَرَانِى } وإن ضعف عن ذلك، فأنت منه أضعف. فهذا الكلام بمنزلة ضرب المثل لموسى عليه السلام بالجبل. وقيل: هو من باب التعليق بالمحال. وعلى تسليم هذا فهو في الرؤية في الدنيا لما قدّمنا


الم تعوا من كتابكم ان الله لم يره احد قد يوحنا 1-18

وتجلي للجبل وان كانت بمعني ظهر للجبل فهل تجسد الله في الجبل اعوذ بالله هذ فريه ما سمعناها من قبل وهذا معني جديد يضاف لمعان التجسد وهل تجلي بمعني تجسد هل لهم قواميس لغويه اخري يفسرون منها ام الموضوع رمز ايضا

{ فَلَمَّا تَجَلَّىٰ رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكّا } تجلى معناه: ظهر، من قولك جلوت العروس، أي أيرزتها


وجلوت السيف: أخلصته من الصدأ، وتجلى الشيء: انكشف. والمعنى: فلما ظهر ربه للجبل جعله دكاً. وقيل المتجلي: هو أمره وقدرته، قاله قطرب وغيره. والدك مصدر بمعنى المفعول، أي جعله مدكوكاً مدقوقاً فصار تراباً، هذا على قراءة من قرأ { دكاً } بالمصدر. وهم أهل المدينة وأهل البصرة. وأما على قراءة أهل الكوفة " جَعَلَهُ دَكَّاء " على التأنيث، والجمع دكاوات، كحمراء وحمراوات، وهي اسم للرابية الناشزة من الأرض، أو للأرض المستوية. فالمعنى: أن الجبل صار صغيراً كالرابية، أو أرضاً مستوية. قال الكسائي الدك: الجبال العراض واحدها أدك. والدكاوات جمع دكاء، وهي رواب من طين ليست بالغلاظ، والدكادك: ما التبد من الأرض فلم يرتفع، وناقة دكاء: لا سنام لها



اما الايه الثانيه فلا تستحق حتي ان نرد عليها
فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِي مِن شَاطِئِ الْوَادِي الْأَيْمَنِ فِي الْبُقْعَةِ الْمُبَارَكَةِ مِنَ الشَّجَرَةِ أَن يَا مُوسَى إِنِّي أَنَا اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ (30

قوله تعالى: { فَلَمَّآ أَتَاهَا } يعني الشجرة قدم ضميرها عليها. { نُودِيَ مِن شَاطِىءِ ٱلْوَادِي } { مِن } الأولى والثانية لابتداء الغاية، أي أتاه النداء من شاطىء الوادي من قبل الشجرة. و { مِنَ الشَّجَرَةِ } بدل من قوله: { مِنْ شَاطِىءِ الْوَادِ } بدل الاشتمال؛ لأن الشجرة كانت نابتة على الشاطىء، وشاطىء الوادي وشطه جانبه، والجمع شُطَّان وشواطىء، ذكره القشيري. وقال الجوهري: ويقال شاطىء الأودية ولا يجمع. وشاطأت الرجل إذا مشيت على شاطىء ومشى هو على شاطىء آخر. { ٱلأَيْمَنِ } أي عن يمين موسى. وقيل: عن يمين الجبل. { فِي ٱلْبُقْعَةِ ٱلْمُبَارَكَةِ } وقرأ الأشهب العقيلي: { فِي الْبَقْعَةِ } بفتح الباء. وقولهم بِقعا يدلّ على بَقْعة؛ كما يقال جَفْنة وجِفَان. ومن قال بُقْعة قال بُقَع مثل غُرْفة وغُرَف. { مِنَ ٱلشَّجَرَةِ } أي من ناحية الشجرة. قيل: كانت شجرة العلَّيق. وقيل: سَمُرة وقيل: عَوْسج. ومنها كانت عصاه؛ ذكره الزمخشري

فاين الدليل علي التجسد؟؟

لا حول ولا قوه الا بالله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يشرفنى اضافة تعليقك على الموضوع سواء نقد او شكر