إنه الامام الجبل الحبر البحر الذى أجمعت الامة (رغم انف الزنادقة) على فضله و علمه و حفظه و ذكائه محمد بن إسماعيل البخارى رحمه الله تعالى
من هو البخارى :
هو محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة بن بردزبه رحمه الله تعالى
رحلاته فى طلب الحديث :
كانت أول رحلة له و هو بن ست عشرة سنه خرج مع أمه و اخيه الى الحج و عادت أمه و اخوه الى بخارى و بقى بمكة ليسمع الحديث ثم الى البصرة ثم الى الكوفة ثم بغداد ثم الى الشام و خرسان ! رحمه الله و جزاه عن مشقة تعبه كل ما تمناه
شيوخه رحمه الله :
قال جعفر بن محمد القطان سمعت البخارى يقول : ( كتبت عن ألف شيخ من العلماء و زيادة و ليس عندى حديث إلا أذكر سنده )
تلامذته:
الامام مسلم والامام الترمذى و الامام النسائى و الامام الدارمى و الامام ابو حاتم الرازى و الامام بن خزيمة !!!! كلهم من أئمة السنة رضى الله عنهم و ارضاهم
سبب هذه الترجمة المختصرة جدا عن الامام التى لم أكتب ميلاده و لا تاريخ وفاته رحمه الله هو ذلك القزم و ما أكثرهم المسمى أحمد ماهر ( محامى)!!!!!! ففى برنامج القاهرة اليوم العلمانى وهو برنامج يستضيف الاصاغر المهم . هذا المحامى شكك فى صحيح الامام البخارى و قال ان به احاديث تعارض القران و السنة و ووووو الخ
يعنى اريد أن اعرف اين تعلم هذا البنى أدم هل عند شيخ دين ورع تقى أم بعقله النير المستنير (اللمبة قلووظ ).؟ لا اعرف هل فتح قاموس السنة ( فتح البارى ) ليقرأ ما استشكل عليه من الصحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟ و لا هو مجرد رجل متشبع بشبهات الكفرة من النصارى و منكرى السنة و التيار الالحادى أم ماذا ؟؟؟
لب حديث هذا النكرة المنكرة و الحشرة أن بن مسعود رضى الله عنه كان ينكر المعوذتين ؟!
ساتى من غير كتاب الامام البخارى
عن عبد الله أنه كان يحك المعوذتين من المصحف ويقول إنما أمر النبي صلى الله عليه وسلم أن يتعوذ بهما وكان عبد الله لا يقرأ بهما
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الهيثمي – المصدر: مجمع الزوائد – الصفحة أو الرقم: 7/152
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات
عن ابن مسعود أنه كان يحك المعوذتين في المصحف يقول لا تخلطوا القرآن بما ليس منه إنهما ليستا من كتاب الله إنما أمر النبي صلى الله عليه وسلم أن يتعوذ بهما وكان ابن مسعود لا يقرأ بهما
الراوي: – المحدث: الشوكاني – المصدر: فتح القدير – الصفحة أو الرقم: 5/755
خلاصة حكم المحدث: [له] طرق
الرد
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ في الركعة الأولى ب { سبح اسم ربك الأعلى } و في الثانية { قل يا أيها الكافرون } و في الثالثة { قل هو الله أحد } و { المعوذتين }
الراوي: عائشة المحدث: ابن حجر العسقلاني – المصدر: الفتوحات الربانية – الصفحة أو الرقم: 2/215
خلاصة حكم المحدث: حسن
- عن عبدالعزيز بن جريج سألت عائشة أم المؤمنين بأي شيء كان يوتر رسول الله صلى الله عليه وسلم . . . قال وفي الثالثة ب { قل هو الله أحد } و ( المعوذتين }
الراوي: عائشة المحدث: الألباني – المصدر: صحيح أبي داود – الصفحة أو الرقم: 1424
خلاصة حكم المحدث: صحيح
أنه سأل النبي صلى الله عليه وسلم عن المعوذتين ؟ قال : فأمنا بهما رسول الله في صلاة الفجر
الراوي: عقبة بن عامر المحدث: الألباني – المصدر: صحيح النسائي – الصفحة أو الرقم: 951
خلاصة حكم المحدث: صحيح
فأمنا يعنى فى الصلاة ؟ اووووووو الرسول صلى الله عليه وسلم قرأهما فى الصلاة يعنى هى من القرأن
و كل هذا دليل على أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يقرأ المعوذتين و لو لاحظ حد ان الاحاديث اللى قبل الرد مكتوب (إنما أمر النبى صلى الله عليه وسلم أن يتعوذ بهما ) طيب مين اللى امر النبى صلى الله عليه وسلم ؟؟؟!!! الله تعالى هو الذى امره . يعنى بن مسعود كان يظن انها من الادعية و ليست من القران ثم رجع عن ذلك بدليل اى مصحف رواية حفص عن عاصم يجد اخرها عن بن مسعود عن النبى صلى الله عليه وسلم و لا يضر جهل صحابى بشىء اذ الحجة فى قول الله و الرسول و الاجماع ,أما القول بتنقيحة البخارى فهذا عته لان البخارى اجمعت الامة على قبوله و رده يعنى رد رأى علماء الامة جميعا و هذه زندقة كما لا يخفى على كل من له لب
و للزيادة و الفائدة استمع الى الاخ الباحث صاحب فيديوهات مسيرة زكريا بطرس
**المحاضرة الاولى ( صاعقة على رأس النصارى )
**المحاضرة الثانية
مصنف تحت: أقزام تتطاول على الاسلام, اخبار المنصرين, الاعجاز فى القران والسنة, العقيدة الاسلامية,القران الكريم, تفنيد العقائد, تفنيد الكتاب المقدس, رد الشبهات, من سير حراس الهوية الاسلامية,منوعات | مصنف: القاهرة اليوم, صحيح البخارى, المعوذتين, بن مسعود, البخارى, الامام, ضعيفة, احمد ماهر, عمرو اديب, شبهات حول صحيح البخارى
أسانيد مثل نجوم السما …مع متون كمثل الشهب
منقول من موقع ردود
من هو البخارى :
هو محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة بن بردزبه رحمه الله تعالى
رحلاته فى طلب الحديث :
كانت أول رحلة له و هو بن ست عشرة سنه خرج مع أمه و اخيه الى الحج و عادت أمه و اخوه الى بخارى و بقى بمكة ليسمع الحديث ثم الى البصرة ثم الى الكوفة ثم بغداد ثم الى الشام و خرسان ! رحمه الله و جزاه عن مشقة تعبه كل ما تمناه
شيوخه رحمه الله :
قال جعفر بن محمد القطان سمعت البخارى يقول : ( كتبت عن ألف شيخ من العلماء و زيادة و ليس عندى حديث إلا أذكر سنده )
تلامذته:
الامام مسلم والامام الترمذى و الامام النسائى و الامام الدارمى و الامام ابو حاتم الرازى و الامام بن خزيمة !!!! كلهم من أئمة السنة رضى الله عنهم و ارضاهم
سبب هذه الترجمة المختصرة جدا عن الامام التى لم أكتب ميلاده و لا تاريخ وفاته رحمه الله هو ذلك القزم و ما أكثرهم المسمى أحمد ماهر ( محامى)!!!!!! ففى برنامج القاهرة اليوم العلمانى وهو برنامج يستضيف الاصاغر المهم . هذا المحامى شكك فى صحيح الامام البخارى و قال ان به احاديث تعارض القران و السنة و ووووو الخ
يعنى اريد أن اعرف اين تعلم هذا البنى أدم هل عند شيخ دين ورع تقى أم بعقله النير المستنير (اللمبة قلووظ ).؟ لا اعرف هل فتح قاموس السنة ( فتح البارى ) ليقرأ ما استشكل عليه من الصحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟ و لا هو مجرد رجل متشبع بشبهات الكفرة من النصارى و منكرى السنة و التيار الالحادى أم ماذا ؟؟؟
لب حديث هذا النكرة المنكرة و الحشرة أن بن مسعود رضى الله عنه كان ينكر المعوذتين ؟!
ساتى من غير كتاب الامام البخارى
عن عبد الله أنه كان يحك المعوذتين من المصحف ويقول إنما أمر النبي صلى الله عليه وسلم أن يتعوذ بهما وكان عبد الله لا يقرأ بهما
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الهيثمي – المصدر: مجمع الزوائد – الصفحة أو الرقم: 7/152
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات
عن ابن مسعود أنه كان يحك المعوذتين في المصحف يقول لا تخلطوا القرآن بما ليس منه إنهما ليستا من كتاب الله إنما أمر النبي صلى الله عليه وسلم أن يتعوذ بهما وكان ابن مسعود لا يقرأ بهما
الراوي: – المحدث: الشوكاني – المصدر: فتح القدير – الصفحة أو الرقم: 5/755
خلاصة حكم المحدث: [له] طرق
الرد
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ في الركعة الأولى ب { سبح اسم ربك الأعلى } و في الثانية { قل يا أيها الكافرون } و في الثالثة { قل هو الله أحد } و { المعوذتين }
الراوي: عائشة المحدث: ابن حجر العسقلاني – المصدر: الفتوحات الربانية – الصفحة أو الرقم: 2/215
خلاصة حكم المحدث: حسن
- عن عبدالعزيز بن جريج سألت عائشة أم المؤمنين بأي شيء كان يوتر رسول الله صلى الله عليه وسلم . . . قال وفي الثالثة ب { قل هو الله أحد } و ( المعوذتين }
الراوي: عائشة المحدث: الألباني – المصدر: صحيح أبي داود – الصفحة أو الرقم: 1424
خلاصة حكم المحدث: صحيح
أنه سأل النبي صلى الله عليه وسلم عن المعوذتين ؟ قال : فأمنا بهما رسول الله في صلاة الفجر
الراوي: عقبة بن عامر المحدث: الألباني – المصدر: صحيح النسائي – الصفحة أو الرقم: 951
خلاصة حكم المحدث: صحيح
فأمنا يعنى فى الصلاة ؟ اووووووو الرسول صلى الله عليه وسلم قرأهما فى الصلاة يعنى هى من القرأن
و كل هذا دليل على أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يقرأ المعوذتين و لو لاحظ حد ان الاحاديث اللى قبل الرد مكتوب (إنما أمر النبى صلى الله عليه وسلم أن يتعوذ بهما ) طيب مين اللى امر النبى صلى الله عليه وسلم ؟؟؟!!! الله تعالى هو الذى امره . يعنى بن مسعود كان يظن انها من الادعية و ليست من القران ثم رجع عن ذلك بدليل اى مصحف رواية حفص عن عاصم يجد اخرها عن بن مسعود عن النبى صلى الله عليه وسلم و لا يضر جهل صحابى بشىء اذ الحجة فى قول الله و الرسول و الاجماع ,أما القول بتنقيحة البخارى فهذا عته لان البخارى اجمعت الامة على قبوله و رده يعنى رد رأى علماء الامة جميعا و هذه زندقة كما لا يخفى على كل من له لب
و للزيادة و الفائدة استمع الى الاخ الباحث صاحب فيديوهات مسيرة زكريا بطرس
**المحاضرة الاولى ( صاعقة على رأس النصارى )
**المحاضرة الثانية
مصنف تحت: أقزام تتطاول على الاسلام, اخبار المنصرين, الاعجاز فى القران والسنة, العقيدة الاسلامية,القران الكريم, تفنيد العقائد, تفنيد الكتاب المقدس, رد الشبهات, من سير حراس الهوية الاسلامية,منوعات | مصنف: القاهرة اليوم, صحيح البخارى, المعوذتين, بن مسعود, البخارى, الامام, ضعيفة, احمد ماهر, عمرو اديب, شبهات حول صحيح البخارى
أسانيد مثل نجوم السما …مع متون كمثل الشهب
منقول من موقع ردود
أظنك لم تفهم أصلا ماذا قال هذا المحامي أعد الاستماع اليه من فظلك لان كل ما قلته سبقك هو اليه و لم تأتنا في ردّك هذا بجديد ومع ذلك نشكرك على هذا الرد و نتمنى ان ترد بخير منه
ردحذفالله.يجزيك.الخير
ردحذف