بعد ذلك نبحث عن :

الاثنين، أكتوبر 18، 2010

الناسخ والمنسوخ فى الكتاب المقدس عند النصارى

الناسخ والمنسوخ فى الكتاب المقدس عند النصارى :
صدق الله القائل:إِنَّمَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْثَانًا وَتَخْلُقُونَ إِفْكًا إِنَّ الَّذِينَ تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ لَا يَمْلِكُونَ لَكُمْ رِزْقًا فَابْتَغُوا عِنْدَ اللَّهِ الرِّزْقَ وَاعْبُدُوهُ وَاشْكُرُوا لَهُ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ . وَإِنْ تُكَذِّبُوا فَقَدْ كَذَّبَ أُمَمٌ مِنْ قَبْلِكُمْ وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ.

الإخوة المسلمون ..... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الموضوع وضعته فى أحد منتديات النصارى .... فلم يحتملوه وازالوه بعد دقائق .... وبعد ذلك أوقفوا عضويتي؟؟؟؟؟

إنه موضوع "الناسخ والمنسوخ عند النصارى"

إقرأوا ايها النصارى كيف يغير ربكم كلامه في الكتاب المقدس ..... بل ويتناقض مع نفسه .......
فساعة يقول الرب أنه الوحيد الذي له عدم الموت والقدوس الذي لايموت ثم نجده ميتا في القبر ...... وتارة يحرم الزنا عليكم ويأمر برجم الزناة ....... وتارة أخرى يأمر انبيائه بالزواج من زانيات ويقول بعدم رجم الزناة .... وساعة أخرى يقول أن السماوات والأرض لا تسعه ثم نجده مأسورا و قادما في التابوت من عند الفلسطينيين

واترككم مع بعض تغيير ربكم لكلامه ........... وهذا غيض من فيض ......... وحبة رمل من جبل ضخم .... إقرأوا
الرب راعي الخراف

“11أَنَا هُوَ الرَّاعِي الصَّالِحُ وَالرَّاعِي الصَّالِحُ يَبْذِلُ نَفْسَهُ عَنِ الْخِرَافِ” يوحنا 10: 11
نسخ الرب نفسه من راعي الخراف ....... إلى خروف

“14هَؤُلاَءِ سَيُحَارِبُونَ الْخَرُوفَ، والْخَرُوفُ يَغْلِبُهُمْ، لأَنَّهُ رَبُّ الأَرْبَابِ وَمَلِكُ الْمُلُوكِ، وَالَّذِينَ مَعَهُ مَدْعُوُّونَ وَمُخْتَارُونَ وَمُؤْمِنُونَ“ رؤيا يوحنا
اللاهوتى 17: 14
الفرض بحب الأعداء

"لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضاً. وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَاصِمَكَ وَيَأْخُذَ ثَوْبَكَ فَاتْرُكْ لَهُ الرِّدَاءَ أَيْضاً. 41وَمَنْ سَخَّرَكَ مِيلاً وَاحِداً فَاذْهَبْ مَعَهُ اثْنَيْنِ. 42مَنْ سَأَلَكَ فَأَعْطِهِ وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَقْتَرِضَ مِنْكَ فَلاَ تَرُدَّهُ. 43… أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ" متى 5: 39 - 44
“سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: عَيْنٌ بِعَيْنٍ وَسِنٌّ بِسِنٍّ. 39وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضاً. 40وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَاصِمَكَ وَيَأْخُذَ ثَوْبَكَ فَاتْرُكْ لَهُ الرِّدَاءَ أَيْضاً. 41وَمَنْ سَخَّرَكَ مِيلاً وَاحِداً فَاذْهَبْ مَعَهُ اثْنَيْنِ. 42مَنْ سَأَلَكَ فَأَعْطِهِ وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَقْتَرِضَ مِنْكَ فَلاَ تَرُدَّهُ” متى5: 38-42
نسخ الفرض بحب الأعداء

“49جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ 50وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ 51أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! بَلِ انْقِسَاماً. 52لأَنَّهُ يَكُونُ مِنَ الآنَ خَمْسَةٌ فِي بَيْتٍ وَاحِدٍ مُنْقَسِمِينَ: ثَلاَثَةٌ عَلَى اثْنَيْنِ وَاثْنَانِ عَلَى ثَلاَثَةٍ. 53يَنْقَسِمُ الأَبُ عَلَى الاِبْنِ وَالاِبْنُ عَلَى الأَبِ وَالأُمُّ عَلَى الْبِنْتِ وَالْبِنْتُ عَلَى الأُمِّ وَالْحَمَاةُ عَلَى كَنَّتِهَا وَالْكَنَّةُ عَلَى حَمَاتِهَا“ لوقا 12: 49-53
“36فَقَالَ لَهُمْ: لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ. وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً” لوقا 22: 36
“34لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً. 35فَإِنِّي جِئْتُ لِأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ وَالاِبْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا” متى 10: 34-40


الفرض بأن الرب قدوس ومنزه من كل عيب

“إنى أنا قدوس” لاويين 11: 41

“49لأَنَّ الْقَدِيرَ صَنَعَ بِي عَظَائِمَ وَاسْمُهُ قُدُّوسٌ” لوقا 1: 49

“11مَرَّةً وَاحِدَةً تَكَلَّمَ الرَّبُّ وَهَاتَيْنِ الاِثْنَتَيْنِ سَمِعْتُ أَنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ. 12وَلَكَ يَا رَبُّ الرَّحْمَةُ لأَنَّكَ أَنْتَ تُجَازِي الإِنْسَانَ
كَعَمَلِهِ” مزمور 62: 11-12
نسخ الفرض بأن الرب قدوس ومنزه من كل عيب
الرب يسوع ملعون: “13اَلْمَسِيحُ افْتَدَانَا مِنْ لَعْنَةِ النَّامُوسِ، إِذْ صَارَ لَعْنَةً لأَجْلِنَا، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ عُلِّقَ عَلَى خَشَبَةٍ“غلاطية 3: 13
الفرض بتعظيم السبوت
تعظيم يوم السبت من أوامر الله لشعبه فى سفر الخروج: “13وَأَنْتَ تُكَلِّمُ بَنِي إِسْرَائِيلَ قَائِلاً: سُبُوتِي تَحْفَظُونَهَا لأَنَّهُ عَلاَمَةٌ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ فِي أَجْيَالِكُمْ لِتَعْلَمُوا أَنِّي أَنَا الرَّبُّ الَّذِي يُقَدِّسُكُمْ 14فَتَحْفَظُونَ السَّبْتَ لأَنَّهُ مُقَدَّسٌ لَكُمْ. مَنْ دَنَّسَهُ يُقْتَلُ قَتْلاً. إِنَّ كُلَّ مَنْ صَنَعَ فِيهِ عَمَلاً تُقْطَعُ تِلْكَ النَّفْسُ مِنْ بَيْنِ شَعْبِهَا” خروج 31: 13-14
وفي اللاويين 23 : 3 " « سِتَّةَ أَيَّامٍ تَعْمَلُونَ، أَمَّا الْيَوْمُ السَّابِعُ فَهُوَ سَبْتُ رَاحَةٍ وَمَحْفَلٌ مُقَدَّسٌ. لاَ تَقُومُوا فِيهِ بِأَيِّ عَمَلٍ، بَلْ يَكُونُ سَبْتَ رَاحَةٍ لِلرَّبِّ حَيْثُ تُقِيمُونَ".
وفي اللاويين 19 : 3 " لِيُوَقِّرْ كُلُّ إِنْسَانٍ أُمَّهُ وَأَبَاهُ، وَرَاعُوا سُبُوتِي. فَأَنَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ. "
نسخ الفرض بتعظيم السبوت

وقد ألغاها بولس فى رسالته إلى أهل كولوسى: “16فَلاَ يَحْكُمْ عَلَيْكُمْ أحَدٌ فِي أكْلٍ أوْ شُرْبٍ، اوْ مِنْ جِهَةِ عِيدٍ اوْ هِلاَلٍ اوْ سَبْتٍ، 17الَّتِي هِيَ ظِلُّ الأُمُورِ الْعَتِيدَةِ، وَأَمَّا الْجَسَدُ فَلِلْمَسِيحِ” كولوسى 2: 16-
17
الفرض بصدق شهادة المسيح ابن مريم عليه السلام
“14أَجَابَ يَسُوعُ: وَإِنْ كُنْتُ أَشْهَدُ لِنَفْسِي فَشَهَادَتِي حَقٌّ" يوحنا 8:14
نسخ الفرض بصدق شهادة المسيح ابن مريم عليه السلام ....... وانها الآن ليست حقا
شهادة المسيح ابن مريم عليه السلام لنفسه: “إِنْ كُنْتُ أَشْهَدُ لِنَفْسِي فَشَهَادَتِي لَيْسَتْ حَقّاً” يوحنا 5: 31
الفرض بأن الله حي لايموت
" ألست أنت منذ الأزل يا ربُّ إلهي قدوسي لا تموت" سفر حبقوق الإصحاح 1 : 12
“39اُنْظُرُوا الآنَ! أَنَا أَنَا هُوَ وَليْسَ إِلهٌ مَعِي. أَنَا أُمِيتُ وَأُحْيِي. سَحَقْتُ وَإِنِّي أَشْفِي وَليْسَ مِنْ يَدِي مُخَلِّصٌ. 40إِنِّي أَرْفَعُ إِلى السَّمَاءِ يَدِي وَأَقُولُ: حَيٌّ أَنَا إِلى الأَبَدِ” تثنية 32: 39-40
“10أَمَّا الرَّبُّ الإِلَهُ فَحَقٌّ. هُوَ إِلَهٌ حَيٌّ وَمَلِكٌ أَبَدِيٌّ. مِنْ سُخْطِهِ تَرْتَعِدُ الأَرْضُ وَلاَ تَطِيقُ الأُمَمُ غَضَبَهُ” إرمياء 10: 10
15الَّذِي سَيُبَيِّنُهُ فِي أَوْقَاتِهِ الْمُبَارَكُ الْعَزِيزُ الْوَحِيدُ، مَلِكُ الْمُلُوكِ وَرَبُّ الأَرْبَابِ، 16الَّذِي وَحْدَهُ لَهُ عَدَمُ الْمَوْتِ، سَاكِناً فِي نُورٍ لاَ يُدْنَى مِنْهُ، الَّذِي لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَرَاهُ، الَّذِي لَهُ الْكَرَامَةُ وَالْقُدْرَةُ الأَبَدِيَّةُ” “تيموثاوس الأولى 6: 15-16”
“26مِنْ قِبَلِي صَدَرَ أَمْرٌ بِأَنَّهُ فِي كُلِّ سُلْطَانِ مَمْلَكَتِي يَرْتَعِدُونَ وَيَخَافُونَ قُدَّامَ إِلَهِ دَانِيآلَ لأَنَّهُ هُوَ الإِلَهُ الْحَيُّ الْقَيُّومُ إِلَى
الأَبَدِ وَمَلَكُوتُهُ لَنْ يَزُولَ وَسُلْطَانُهُ إِلَى الْمُنْتَهَى” دانيال 6: 26
نسخ الفرض بأن الله حي لايموت
“فصرخ يسوع أيضاً بصوت عظيم وأسلم الروح” متى 27: 50
“لأن المسيح إذ كنا بعد ضعفاء مات فى الوقت المعين” رومية 5: 6
“فأخذ يوسف الجسد ولفَّه بكتان نقى ، ووضعه فى قبره الجديد الذى كان قد نحته فى الصخرة” متى 27: 59-60
السماح بالزواج من الأخت
: تزوج إبراهيم أخته من أبيه: “وَبِالْحَقِيقَةِ أَيْضاً هِيَ أُخْتِي ابْنَةُ أَبِي غَيْرَ أَنَّهَا لَيْسَتِ ابْنَةَ أُمِّي فَصَارَتْ لِي زَوْجَةً” تكوين 20: 12
نسخ السماح بالزواج من الأخت
“مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ يُضَاجِعُ أُخْتَهُ ابْنَةَ أُمِّهِ أَوِ ابْنَةَ أَبِيهِ. وَيَقُولُ جَمِيعُ الشَّعْبِ: آمِين” تثنية 27 : 22
الفرض بأن الله ليس كمثله شيئ
75- “يا رب ليس مثلك ، ولا إله غيرك" أخبار الأيام الأولى 17: 20 ،
“فبمن تشبهون الله؟ وأى شبه تعادلون به؟” إشعياء 40: 18،
“بمن تشبهوننى ، وتسووننى ، وتمثلوننى لنتشابه؟” إشعياء46: 5
“ليس مثل الله” تثنية 34: 26
“أيها الرب إله إسرائيل ، لا إله مثلك فى السماء والأرض” أخبار
الأيام الثانى 6: 14 ، “قد عظمت أيها الرب الإله لأنه ليس مثلك ، وليس إله غيرك” صموئيل الثانى 7: 22
نسخ الفرض بأن الله ليس كمثله شيئ
الرب خروف: “هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لأنه ربُّ الأرباب وملك الملوك” رؤيا يوحنا 17: 14
الرب شاة: “مِثْلَ شَاةٍ سِيقَ إِلَى الذَّبْحِ وَمِثْلَ خَرُوفٍ صَامِتٍ أَمَامَ الَّذِي يَجُزُّهُ هَكَذَا لَمْ يَفْتَحْ فَاهُ” أعمال الرسل8: 32
الرب أسد "7فَأَكُونُ لَهُمْ كَأَسَدٍ. أَرْصُدُ عَلَى الطَّرِيقِ كَنَمِرٍ. 8أَصْدِمُهُمْ كَدُبَّةٍ مُثْكِلٍ وَأَشُقُّ شَغَافَ قَلْبِهِمْ وَآكُلُهُمْ هُنَاكَ كَلَبْوَةٍ. يُمَزِّقُهُمْ وَحْشُ الْبَرِّيَّةِ” هوشع 13: 7-8
الرب كالسوس “12فَأَنَا لأَفْرَايِمَ كَالْعُثِّ وَلِبَيْتِ يَهُوذَا كَالسُّوسِ” هوشع 5: 12
السماح بالزواج من أختين ليعقوب
الجمع بين الأختين فقد تزوج يعقوب الأختين ليئة وراحيل: تكوين 29: 23 –30
نسخ السماح بالزواج من الأختين
فى سفر اللاويين 18: 18 “18وَلاَ تَأْخُذِ امْرَأَةً عَلَى أُخْتِهَا لِلضِّرِّ لِتَكْشِفَ عَوْرَتَهَا مَعَهَا فِي حَيَاتِهَا”
السماح بالزواج من العمة لعمرام أبو موسى
أثبت سفر الخروج إباحة الزواج بالعمة: “20وَأَخَذَ عَمْرَامُ يُوكَابَدَ عَمَّتَهُ زَوْجَةً لَهُ. فَوَلَدَتْ لَهُ هَارُونَ وَمُوسَى. وَكَانَتْ سِنُو حَيَاةِ عَمْرَامَ مِئَةً وَسَبْعاً وَثَلاَثِينَ سَنَةً” خروج 6: 20
نسخ السماح بالزواج من العمة
عَوْرَةَ أُخْتِ أَبِيكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا قَرِيبَةُ أَبِيكَ" سفر اللاويين 18: 12
إباحة أكل كل حيوانات الأرض
أباح الرب لنوح وقومه كل حيوانات الأرض: “وَلْيَكُنْ كُلُّ حَيٍّ مُتَحَرِّكٍ طَعَاماً لَكُمْ، فَتَأْكُلُونَ كُلَّ شَيْءٍ كَمَا تَأْكُلُونَ الْبُقُولَ الْخَضْرَاءَ الَّتِي أَعْطَيْتُكُمْ” تكوين 9: 3

نسخ إباحة أكل كل حيوانات الأرض

7وَالْخِنْزِيرُ أَيْضاً نَجِسٌ لَكُمْ لأَنَّهُ مَشْقُوقُ الظِّلْفِ وَلَكِنَّهُ غَيْرُ مُجْتَرٍّ. 8لاَ تَأْكُلُوا مِنْ لَحْمِهَا وَلاَ تَلْمِسُوا جُثَثَهَا لأَنَّهَا نَجِسَةٌ لَكُمْ” لاويين 11: 7 - 8
"وَالْخِنْزِيرِ لأَنَّهُ مَشْقُوقُ الظِّلْفِ وَلَكِنَّهُ غَيْرُ مُجْتَرٍّ، لِذَلِكَ فَهُوَ نَجِسٌ لَكُمْ. فَلاَ تَأْكُلُوا مِنْ لَحْمِ جَمِيعِ هَذِهِ الْبَهَائِمِ وَلاَ تَلْمَسُوا جُثَثَهَا" تثنية 14 : 7 – 8
إباحة أكل كل حيوانات الأرض مرة أخرى
"فَرَأَى السَّمَاءَ مَفْتُوحَةً وَإِنَاءً نَازِلاً عَلَيْهِ مِثْلَ مُلاَءَةٍ عَظِيمَةٍ مَرْبُوطَةٍ بِأَرْبَعَةِ أَطْرَافٍ وَمُدَلاَّةٍ عَلَى الأَرْضِ. 12وَكَانَ فِيهَا كُلُّ دَوَابِّ الأَرْضِ وَالْوُحُوشِ وَالزَّحَّافَاتِ وَطُيُورِ السَّمَاءِ. 13وَصَارَ إِلَيْهِ صَوْتٌ: قُمْ يَا بُطْرُسُ اذْبَحْ وَكُلْ. 14فَقَالَ بُطْرُسُ: كَلاَّ يَا رَبُّ لأَنِّي لَمْ آكُلْ قَطُّ شَيْئاً دَنِساً أَوْ نَجِساً. 15فَصَارَ إِلَيْهِ أَيْضاً صَوْتٌ ثَانِيَةً: مَا طَهَّرَهُ اللهُ لاَ تُدَنِّسْهُ أَنْتَ! 16وَكَانَ هَذَا عَلَى ثَلاَثِ مَرَّاتٍ ثُمَّ ارْتَفَعَ الإِنَاءُ أَيْضاً إِلَى السَّمَاءِ" أعمال الرسل 10: 11-16
رومية 14 : 14 " فَأَنَا عَالِمٌ، بَلْ مُقْتَنِعٌ مِنَ الرَّبِّ يَسُوعَ، أَنَّهُ لاَ شَيْءَ نَجِسٌ فِي ذَاتِهِ. أَمَّا إِنِ اعْتَبَرَ أَحَدٌ شَيْئاً مَّا نَجِساً، فَهُوَ نَجِسٌ فِي نَظَرِهِ."
تيطس 1 : 15 " عِنْدَ الطَّاهِرِينَ، كُلُّ شَيْءٍ طَاهِرٌ. أَمَّا عِنْدَ النَّجِسِينَ وَغَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ، فَمَا مِنْ شَيْءٍ طَاهِرٍ، بَلْ إِنَّ عُقُولَهُمْ وَضَمَائِرَهُمْ أَيْضاً قَدْ صَارَتْ نَجِسَةً. "
الفرض بالحلف بالله
“13الرَّبَّ إِلهَكَ تَتَّقِي وَإِيَّاهُ تَعْبُدُ وَبِاسْمِهِ تَحْلِفُ” تثنية 6: 13
وأقرها متى: فقد استحلفه رئيس الكهنة وأجابه: “63وَأَمَّا يَسُوعُ فَكَانَ سَاكِتاً. فَسَأَلَهُ رَئِيسُ الْكَهَنَةِ: أَسْتَحْلِفُكَ بِاللَّهِ الْحَيِّ أَنْ تَقُولَ لَنَا: هَلْ أَنْتَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ؟ 64قَالَ لَهُ يَسُوعُ: أَنْتَ قُلْتَ! وَأَيْضاً أَقُولُ لَكُمْ: مِنَ الآنَ تُبْصِرُونَ ابْنَ الإِنْسَانِ جَالِساً عَنْ يَمِينِ الْقُوَّةِ وَآتِياً عَلَى سَحَابِ السَّمَاءِ“ متى 26: 63
إلغاء الحلف بالله
ثم قام هو نفسه بإلغائها: “33أَيْضاً سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ:لاَ تَحْنَثْ بَلْ أَوْفِ لِلرَّبِّ أَقْسَامَكَ. 34وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تَحْلِفُوا الْبَتَّةَ لاَ بِالسَّمَاءِ لأَنَّهَا كُرْسِيُّ اللَّهِ 35وَلاَ بِالأَرْضِ لأَنَّهَا مَوْطِئُ قَدَمَيْهِ وَلاَ بِأُورُشَلِيمَ لأَنَّهَا مَدِينَةُ الْمَلِكِ الْعَظِيمِ. 36وَلاَ تَحْلِفْ بِرَأْسِكَ لأَنَّكَ لاَ تَقْدِرُ أَنْ تَجْعَلَ شَعْرَةً وَاحِدَةً بَيْضَاءَ أَوْ سَوْدَاءَ. 37بَلْ لِيَكُنْ كَلاَمُكُمْ: نَعَمْ نَعَمْ لاَ لاَ. وَمَا زَادَ عَلَى ذَلِكَ فَهُوَ مِنَ الشِّرِّيرِ” متى 6: 33-37
فرض الختان
“9وَقَالَ اللهُ لإِبْرَاهِيمَ: وَأَمَّا أَنْتَ فَتَحْفَظُ عَهْدِي أَنْتَ وَنَسْلُكَ مِنْ بَعْدِكَ فِي أَجْيَالِهِمْ. 10هَذَا هُوَ عَهْدِي الَّذِي تَحْفَظُونَهُ بَيْنِي
وَبَيْنَكُمْ وَبَيْنَ نَسْلِكَ مِنْ بَعْدِكَ: يُخْتَنُ مِنْكُمْ كُلُّ ذَكَرٍ 11فَتُخْتَنُونَ فِي لَحْمِ غُرْلَتِكُمْ فَيَكُونُ عَلاَمَةَ عَهْدٍ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ. 12اِبْنَ
ثَمَانِيَةِ أَيَّامٍ يُخْتَنُ مِنْكُمْ كُلُّ ذَكَرٍ فِي أَجْيَالِكُمْ: وَلِيدُ الْبَيْتِ وَالْمُبْتَاعُ بِفِضَّةٍ مِنْ كُلِّ ابْنِ غَرِيبٍ لَيْسَ مِنْ نَسْلِكَ. 13يُخْتَنُ خِتَاناً
وَلِيدُ بَيْتِكَ وَالْمُبْتَاعُ بِفِضَّتِكَ فَيَكُونُ عَهْدِي فِي لَحْمِكُمْ عَهْداً أَبَدِيّاً” تكوين 17: 9-12
وقد اختُتِنَ جميع الأنبياء: “59وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ جَاءُوا لِيَخْتِنُوا الصَّبِيَّ وَسَمَّوْهُ بِاسْمِ أَبِيهِ زَكَرِيَّا. 60فَقَالَتْ أُمُّهُ: لاَ بَلْ يُسَمَّى
يُوحَنَّا“ لوقا 1: 59-60
وكذلك المسيح ابن مريم عليه السلام: “21وَلَمَّا تَمَّتْ ثَمَانِيَةُ أَيَّامٍ لِيَخْتِنُوا الصَّبِيَّ سُمِّيَ يَسُوعَ كَمَا تَسَمَّى مِنَ الْمَلاَكِ قَبْلَ أَنْ حُبِلَ بِهِ فِي
الْبَطْنِ” لوقا 2: 21
نسخ فرض الختان

وقد ألغاها بولس فى رسالته إلى أهل غلاطية: “2هَا أَنَا بُولُسُ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ إِنِ اخْتَتَنْتُمْ لاَ يَنْفَعُكُمُ الْمَسِيحُ شَيْئاً! 3لَكِنْ أَشْهَدُ أَيْضاً لِكُلِّ إِنْسَانٍ مُخْتَتِنٍ أَنَّهُ مُلْتَزِمٌ أَنْ يَعْمَلَ بِكُلِّ النَّامُوسِ. 4قَدْ تَبَطَّلْتُمْ عَنِ الْمَسِيحِ أَيُّهَا الَّذِينَ تَتَبَرَّرُونَ بِالنَّامُوسِ. سَقَطْتُمْ مِنَ
النِّعْمَةِ” غلاطية 5: 1-4”
إقرار الطلاق

أقرّ الرب أن يطلق الرجل زوجته بأى سبب أو بدون سبب وأن يتزوج بهذه المطلقة أى رجل آخر: “إِذَا تَزَوَّجَ رَجُلٌ مِنْ
فَتَاةٍ وَلَمْ تَرُقْ لَهُ بَعْدَ ذَلِكَ لأَنَّهُ اكْتَشَفَ فِيهَا عَيْباً مَا، وَأَعْطَاهَا كِتَابَ طَلاقٍ وَصَرَفَهَا مِنْ بَيْتِهِ، 2فَتَزَوَّجَتْ مِنْ رَجُلٍ آخَرَ بَعْدَ أَنْ
أَصْبَحَتْ طَلِيقَةً، 3ثُمَّ كَرِهَهَا الزَّوْجُ الثَّانِي وَسَلَّمَهَا كِتَابَ طَلاقٍ وَصَرَفَهَا مِنْ بَيْتِهِ، أَوْ إِذَا مَاتَ هَذَا الزَّوْجُ “ التثنية 24: 1-3
نسخ إقرار الطلاق
وفي متى 19: 7-9 نقرأ حدوث النسخ مرتين متتاليتين: فقبل موسى لم يكن هناك طلاق ، وأباحه الرب فى الشريعة الموسوية ، ثم نسخه الرب مرة أخرى فى متى: 7فَسَأَلُوهُ: فَلِمَاذَا أَوْصَى مُوسَى أَنْ يُعْطَى كِتَابُ طَلاَقٍ فَتُطَلَّقُ؟ 8قَالَ لَهُمْ: إِنَّ مُوسَى مِنْ أَجْلِ قَسَاوَةِ قُلُوبِكُمْ أَذِنَ لَكُمْ أَنْ تُطَلِّقُوا نِسَاءَكُمْ. وَلَكِنْ مِنَ الْبَدْءِ لَمْ يَكُنْ هَكَذَا. 9وَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ إِلاَّ بِسَبَبِ الزِّنَا وَتَزَوَّجَ بِأُخْرَى يَزْنِي وَالَّذِي يَتَزَوَّجُ بِمُطَلَّقَةٍ يَزْنِي.
الفرض بتسمية الإبن يسوع
اسم الرب نُسِخَ ثلاث مرات فى فقرة واحدة تبعا لنبوءة ملاك الرب: “18أَمَّا وِلاَدَةُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ فَكَانَتْ هَكَذَا: لَمَّا كَانَتْ مَرْيَمُ أُمُّهُ مَخْطُوبَةً لِيُوسُفَ قَبْلَ أَنْ يَجْتَمِعَا وُجِدَتْ حُبْلَى مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ. 19فَيُوسُفُ رَجُلُهَا إِذْ كَانَ بَارّاً وَلَمْ يَشَأْ أَنْ يُشْهِرَهَا أَرَادَ تَخْلِيَتَهَا سِرّاً. 20وَلَكِنْ فِيمَا هُوَ مُتَفَكِّرٌ فِي هَذِهِ الأُمُورِ إِذَا مَلاَكُ الرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ لَهُ فِي حُلْمٍ قَائِلاً: يَا يُوسُفُ ابْنَ دَاوُدَ لاَ تَخَفْ أَنْ تَأْخُذَ مَرْيَمَ امْرَأَتَكَ لأَنَّ الَّذِي حُبِلَ بِهِ فِيهَا هُوَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ. 21فَسَتَلِدُ ابْناً وَتَدْعُو اسْمَهُ يَسُوعَ لأَنَّهُ يُخَلِّصُ شَعْبَهُ مِنْ خَطَايَاهُمْ. متى 1: 18-21
نسخ الفرض بتسمية الإبن يسوع وتسميته عمانوئيل
22وَهَذَا كُلُّهُ كَانَ لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ مِنَ الرَّبِّ بِالنَّبِيِّ: 23هُوَذَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْناً وَيَدْعُونَ اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ “الَّذِي تَفْسِيرُهُ: اَللَّهُ مَعَنَا. متى 1: 22-23
نسخ الفرض بتسمية الإبن عمانوئيل وتسميته يسوع
24فَلَمَّا اسْتَيْقَظَ يُوسُفُ مِنَ النَّوْمِ فَعَلَ كَمَا أَمَرَهُ مَلاَكُ الرَّبِّ وَأَخَذَ امْرَأَتَهُ. 25وَلَمْ يَعْرِفْهَا حَتَّى وَلَدَتِ ابْنَهَا الْبِكْرَ. وَدَعَا اسْمَهُ يَسُوعَ” متى 1: 18-25
الفرض بأن لايدخل جماعة الرب ....... عمونى ولا موابى
"لا يَدْخُل عَمُّونِيٌّ وَلا مُوآبِيٌّ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ. حَتَّى الجِيلِ العَاشِرِ لا يَدْخُل مِنْهُمْ أَحَدٌ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ إِلى الأَبَدِ” تثنية 23: 3
نسخ الفرض بأن لايدخل جماعة الرب ....... عمونى ولا موابى
“متى 1: 7 وقد أدخل رحبعام بن سليمان وابن نعيمة العمونية ضمن سلسلة الملوك والأنبياء الذين حكموا أورشليم: “21وَأَمَّا رَحُبْعَامُ بْنُ سُلَيْمَانَ فَمَلَكَ فِي يَهُوذَا. وَكَانَ رَحُبْعَامُ ابْنَ إِحْدَى وَأَرْبَعِينَ سَنَةً حِينَ مَلَكَ، وَمَلَكَ سَبْعَ عَشَرَةَ سَنَةً فِي أُورُشَلِيمَ الْمَدِينَةِ الَّتِي اخْتَارَهَا الرَّبُّ لِوَضْعِ اسْمِهِ فِيهَا مِنْ جَمِيعِ أَسْبَاطِ إِسْرَائِيلَ. وَاسْمُ أُمِّهِ نِعْمَةُ الْعَمُّونِيَّةُ” الملوك الأول 14:
فرض تحريم الخمر على المنذورين للرب
حرم الرب الخمر على المنذورين لله والربانيين والذين كان منهم المسيح ابن مريم عليه السلام “1وَأَمَرَ الرَّبُّ مُوسَى: 2قُل لِبَنِي إِسْرَائِيل: إِذَا انْفَرَزَ رَجُلٌ أَوِ امْرَأَةٌ لِيَنْذُرَ نَذْرَ النَّذِيرِ لِيَنْتَذِرَ لِلرَّبِّ 3فَعَنِ الخَمْرِ وَالمُسْكِرِ يَفْتَرِزُ وَلا يَشْرَبْ خَل الخَمْرِ وَلا خَل المُسْكِرِ وَلا يَشْرَبْ مِنْ نَقِيعِ العِنَبِ وَلا يَأْكُل عِنَباً رَطْباً وَلا يَابِساً. 4كُل أَيَّامِ نَذْرِهِ لا يَأْكُل مِنْ كُلِّ مَا يُعْمَلُ مِنْ جَفْنَةِ الخَمْرِ مِنَ العَجَمِ حَتَّى القِشْرِ" عدد 6: 1-4
“5وَحَقّاً إِنَّ الْخَمْرَ غَادِرَةٌ” حبقوق 2: 5
“14مِنْ كُلِّ مَا يَخْرُجُ مِنْ جَفْنَةِ الْخَمْرِ لاَ تَأْكُلْ, وَخَمْراً وَمُسْكِراً لاَ تَشْرَبْ, وَكُلَّ نَجِسٍ لاَ تَأْكُلْ. لِتَحْذَرْ مِنْ كُلِّ مَا أَوْصَيْتُهَا“ قضاة 13: 14
“15لأَنَّهُ يَكُونُ عَظِيماً أَمَامَ الرَّبِّ وَخَمْراً وَمُسْكِراً لاَ يَشْرَبُ وَمِنْ بَطْنِ أُمِّهِ يَمْتَلِئُ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ” لوقا 1: 15
نسخ فرض تحريم الخمر
نسخ عند يوحنا الذى ادعى أن المسيح ابن مريم عليه السلام قد حوَّلَ الماءَ خمراً فى عُرس قانا “يوحنا 2: 1-10
وأمرهم بشربها فى العشاء الأخير: “17ثُمَّ تَنَاوَلَ كَأْساً وَشَكَرَ وَقَالَ: خُذُوا هَذِهِ وَاقْتَسِمُوهَا بَيْنَكُمْ 18لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنِّي لاَ أَشْرَبُ مِنْ نِتَاجِ الْكَرْمَةِ حَتَّى يَأْتِيَ مَلَكُوتُ اللهِ“ لوقا 22: 17-18

نسخ النسخ بفرض تحريم الخمر
“18وَلاَ تَسْكَرُوا بِالْخَمْرِ الَّذِي فِيهِ الْخَلاَعَةُ، بَلِ امْتَلِئُوا بِالرُّوحِ” أفسس 5: 18
الفرض بأن الله لا يتغير
“أنا الرب لا أتغير" سفر ملاخى3: 6
نسخ الفرض بأن الله لا يتغير
"2وَتَغَيَّرَتْ هَيْئَتُهُ قُدَّامَهُمْ وَأَضَاءَ وَجْهُهُ كَالشَّمْسِ وَصَارَتْ ثِيَابُهُ بَيْضَاءَ كَالنُّورِ” مرقس 9: 2
الفرض بأن الله عليم
“الرب إله عليم" سفر صموئيل الأول 1: 30
نسخ الفرض بأن الرب عليم
“12وَفِي الْغَدِ لَمَّا خَرَجُوا مِنْ بَيْتِ عَنْيَا جَاعَ 13فَنَظَرَ شَجَرَةَ تِينٍ مِنْ بَعِيدٍ عَلَيْهَا وَرَقٌ وَجَاءَ لَعَلَّهُ يَجِدُ فِيهَا شَيْئاً. فَلَمَّا جَاءَ إِلَيْهَا لَمْ يَجِدْ شَيْئاً إلاَّ وَرَقاً لأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ وَقْتَ التِّينِ” مرقس 11: 12-13
الرب يحرم السرقة و السلب
“لاَ تَسْرِقْ” خروج 20: : 15
من الوصايا " لا تزن ...... لا تقتل ........ لا تسرق ....... لا تشهد بالزور ....... لا تسلب ........ اكرم اباك وامك" .
نسخ أن الرب يحرم السرقة و السلب
“21وَأُعْطِي نِعْمَةً لِهَذَا الشَّعْبِ فِي عُِيُونِ الْمِصْرِيِّينَ. فَيَكُونُ حِينَمَا تَمْضُونَ أَنَّكُمْ لاَ تَمْضُونَ فَارِغِينَ. 22بَلْ تَطْلُبُ كُلُّ امْرَأَةٍ مِنْ جَارَتِهَا وَمِنْ نَزِيلَةِ بَيْتِهَا أَمْتِعَةَ فِضَّةٍ وَأَمْتِعَةَ ذَهَبٍ وَثِيَاباً وَتَضَعُونَهَا عَلَى بَنِيكُمْ وَبَنَاتِكُمْ. فَتَسْلِبُونَ الْمِصْرِيِّينَ“ خروج 3: 21-22
وكذلك أيضاً “35وَفَعَلَ بَنُو إِسْرَائِيلَ بِحَسَبِ قَوْلِ مُوسَى. طَلَبُوا مِنَ الْمِصْرِيِّينَ أَمْتِعَةَ فِضَّةٍ وَأَمْتِعَةَ ذَهَبٍ وَثِيَاباً. 36وَأَعْطَى الرَّبُّ نِعْمَةً لِلشَّعْبِ فِي عُِيُونِ الْمِصْرِيِّينَ حَتَّى أَعَارُوهُمْ. فَسَلَبُوا الْمِصْرِيِّينَ” تكوين 12: 35-36 ،
الفرض بأن الرب هو القوي القادر الجبار
“وَأَنَا ظَهَرْتُ لإِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ بِأَنِّي الْإِلَهُ الْقَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ” خروج 6: 3
“27فَنَظَرَ إِلَيْهِمْ يَسُوعُ وَقَالَ: عِنْدَ النَّاسِ غَيْرُ مُسْتَطَاعٍ وَلَكِنْ لَيْسَ عِنْدَ اللَّهِ لأَنَّ كُلَّ شَيْءٍ مُسْتَطَاعٌ عِنْدَ اللَّهِ“ مرقس 10: 27
“36وَقَالَ: يَا أَبَا الآبُ كُلُّ شَيْءٍ مُسْتَطَاعٌ لَكَ” مرقس 14: 36
“عَظِيمَةٌ وَعَجِيبَةٌ هِيَ أَعْمَالُكَ أَيُّهَا الرَّبُّ الْإِلَهُ الْقَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ. عَادِلَةٌ وَحَقٌّ هِيَ طُرُقُكَ يَا مَلِكَ الْقِدِّيسِينَ” رؤيا يوحنا 15 : 3
“تزلزلت الجبال من وجه الرب” قضاة 5: 5
و”لا مثيل لك يا رب، عظيم أنت، عظيم اسمك فى الجبروت” إرمياء1: 6
“10أَمَّا الرَّبُّ الإِلَهُ فَحَقٌّ. هُوَ إِلَهٌ حَيٌّ وَمَلِكٌ أَبَدِيٌّ. مِنْ سُخْطِهِ تَرْتَعِدُ الأَرْضُ وَلاَ تَطِيقُ الأُمَمُ غَضَبَهُ” إرمياء 10: 10
“26مِنْ قِبَلِي صَدَرَ أَمْرٌ بِأَنَّهُ فِي كُلِّ سُلْطَانِ مَمْلَكَتِي يَرْتَعِدُونَ وَيَخَافُونَ قُدَّامَ إِلَهِ دَانِيآلَ لأَنَّهُ هُوَ الإِلَهُ الْحَيُّ الْقَيُّومُ إِلَى الأَبَدِ وَمَلَكُوتُهُ لَنْ يَزُولَ وَسُلْطَانُهُ إِلَى الْمُنْتَهَى” دانيال 6: 26
نسخ أن الرب قوي قادر جبار بأنه لايقدر على شيئ
“مِثْلَ شَاةٍ سِيقَ إِلَى الذَّبْحِ وَمِثْلَ خَرُوفٍ صَامِتٍ أَمَامَ الَّذِي يَجُزُّهُ هَكَذَا لَمْ يَفْتَحْ فَاهُ”أعمال الرسل8: 32
“أنا لا أقدر أن أفعل من نفسى شيئاً” يوحنا 5: 30
“وظهر له ملاك من السماء يقويه” لوقا 22: 43
“وكان يسوع يتردد بعد هذا فى الجليل ، لأنه لم يرد أن يتردد فى اليهودية لأن اليهود كانوا يطلبون أن يقتلوه” يوحنا 7: 1
الفرض بأن الله لا يسكن على الأرض
يقول سليمان: “أيها الرب إله إسرائيل .. .. هل يسكن الرب حقاً على الأرض؟ هو ذا السموات وسماء السماوات لا تسعك” ملوك الأول 8: 22-28
“فَاسْمَعْ أَنْتَ مِنَ السَّمَاءِ مَكَانِ سُكْنَاكَ وَاغْفِرْ، وَاعْمَلْ وَأَعْطِ كُلَّ إِنْسَانٍ حَسَبَ كُلِّ طُرُقِهِ كَمَا تَعْرِفُ قَلْبَهُ. لأَنَّكَ أَنْتَ وَحْدَكَ قَدْ عَرَفْتَ قُلُوبَ كُلِّ بَنِي الْبَشَرِ” ملوك الأول 8: 39
“لأَنَّهُ هَلْ يَسْكُنُ اللهُ حَقّاً مَعَ الإِنْسَانِ عَلَى الأَرْضِ؟ إِنْ كَانَتِ السَّمَاوَاتُ بَلِ السَّمَاوَاتُ الْعُلَى لاَ تَسَعُكَ، فَكَمْ بِالأَحْرَى هَذَا الْهَيْكَلُ الَّذِي بَنَيْتُ!” أخبار الأيام الثاني 6: 18
نسخ الفرض بأن الله لا يسكن على الأرض
أما يسوع فكان يسكن على الأرض: “ولد يسوع فى بيت لحم اليهودية فى أيام هيرودس الملك” متى 2: 1
“23وَأَتَى وَسَكَنَ فِي مَدِينَةٍ يُقَالُ لَهَا نَاصِرَةُ لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ بِالأَنْبِيَاءِ: إِنَّهُ سَيُدْعَى نَاصِرِيّاً“ متى 2: 23
الفرض بزوال السماوات والأرض وعدم زوال كلام الرب
لقد قال الرب "السماء و الأرض تزولان وكلامي لايزول"
نسخ الفرض بزوال السماوات والأرض وعدم زوال كلام الرب .......... وذلك بضياع كلام الرب؟!!!!
هذه بعض من الأسفار المفقودة ..... ذكرت في الكتاب المقدس ..... وليس لها وجود ....... هل تعرفون أين هي؟
1- سفر حروب الرب وقد جاء ذكر اسم هذا السفر في “العدد 21 : 14 “
2- سفر ياشر وقد جاء ذكر اسم هذا السفر في “ يشوع 10 : 13 “ .
3- سفر أمور سليمان جاء ذكره في “الملوك الأول11 : 41 “
4- سفر مرثية إرميا على يوشيا ملك أورشليم وجاء ذكر هذه المرثية في “أخبار الأيام الثاني 35: 25”
5- سفر أمور يوشيا “أخبار الأيام الثاني35: 25”
6- سفر مراحم يوشيا “أخبار الأيام الثاني35: 25”
7- سفر أخبار ناثان النبي “أخبار الأيام الثاني9: 29”
8 - سفر أخيا النبي الشيلوني “أخبار الأيام الثاني9: 29”
9 - وسفر رؤيا يعدو الرائي وقد جاء ذكر هذه الاسفار في”أخبارالأيام الثاني9: 29”
10 - سفر أخبار جاد الرائي وقد جاء ذكره في “أخبار الأيام الأول 29: 31 “
11- سفر شريعة الله “يشوع 24: 26”
12- سفر توراة موسى “يشوع 8: 31”
13- سفر شريعة موسى “يشوع 23: 6”
14- سفر يسوع “تسالونيكى الثانية 1: 8”
الفرض بأن السيد الرب أفضل من العبد
“24لَيْسَ التِّلْمِيذُ أَفْضَلَ مِنَ الْمُعَلِّمِ وَلاَ الْعَبْدُ أَفْضَلَ مِنْ سَيِّدِهِ” متى 10: 24
الفرض بأن الإنسان أفضل من الخروف
فقد نسخ كلامه فقال: “12فَالإِنْسَانُ كَمْ هُوَ أَفْضَلُ مِنَ الْخَرُوفِ!” متى 12: 12
نسخ الفرض بأن السيد الرب أفضل من العبد وذلك بتشبيه الرب بالخروف ........ والإنسان أفضل من الخروف "الرب"!!!!!
وطبعاً تعلمون أن الخروف هو رب الأرباب وملك الملوك: “14هَؤُلاَءِ سَيُحَارِبُونَ الْخَرُوفَ، والْخَرُوفُ يَغْلِبُهُمْ، لأَنَّهُ رَبُّ الأَرْبَابِ وَمَلِكُ الْمُلُوكِ، وَالَّذِينَ مَعَهُ مَدْعُوُّونَ وَمُخْتَارُونَ وَمُؤْمِنُونَ“ رؤيا يوحنا اللاهوتى 17: 14
الفرض بأن الرب ليس إنسان
“لأَنِّي اللَّهُ لاَ إِنْسَانٌ الْقُدُّوسُ فِي وَسَطِكَ فَلاَ آتِي بِسَخَطٍ” هوشع 11: 9
نسخ الفرض بأن الرب ليس إنسان
“40وَلَكِنَّكُمُ الآنَ تَطْلُبُونَ أَنْ تَقْتُلُونِي وَأَنَا إِنْسَانٌ قَدْ كَلَّمَكُمْ بِالْحَقِّ الَّذِي سَمِعَهُ مِنَ اللَّهِ. هَذَا لَمْ يَعْمَلْهُ إِبْرَاهِيمُ” يوحنا 8: 40
وبقول بولس: “الله ظهر فى الجسد” تيموثاوس الأولى 3: 16
الفرض بأن الرب لم يرسل إلا إلى خراف إسرائيل الضالة
فَأَجَابَ: «مَا أُرْسِلْتُ إِلاَّ إِلَى الْخِرَافِ الضَّالَّةِ، إِلَى بَيْتِ إِسْرَائِيلَ!» متى 15 : 24
نسخ الفرض بأن الرب لم يرسل إلا إلى خراف إسرائيل الضالة
" وَقَالَ لَهُمْ: «اذْهَبُوا إِلَى الْعَالَمِ أَجْمَعَ، وَبَشِّرُوا الْخَلِيقَةَ كُلَّهَا بِالإِنْجِيلِ" مرقس 16 : 15
الفرض بأن الرب أمر برجم الزناة ...... وعلى الكل أن يعمل بالشريعة
كِتَابُ التَّثْنِيَة 22: 22 . وَإِذَا ضَبَطْتُمْ رَجُلاً مُضْطَجِعاً مَعَ امْرَأَةٍ مُتَزَوِّجَةٍ تَقْتُلُونَهُمَا كِلَيْهِمَا، فَتَنْزِعُونَ الشَّرَّ مِنْ وَسَطِكُمْ.
كِتَابُ التَّثْنِيَة 26ِ : 26 "مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ لاَ يُطِيعُ كَلِمَاتِ هَذِهِ الشَّرِيعَةِ وَلاَ يَعْمَلُ بِهَا. فَيَقُولُ جَمِيعُ الشَّعْبِ: آمِين"
نسخ الفرض بأن الرب حرم الزنا وحرم الرجم
اقرأ .......... المسيح يأمر بعدم إقامة الشريعة "من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر" ........... بعد أن قال سابقا "مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ لاَ يُطِيعُ كَلِمَاتِ هَذِهِ الشَّرِيعَةِ وَلاَ يَعْمَلُ بِهَا" ......... ولذلك لعن بولس يسوع لأنه لاَ يُطِيعُ كَلِمَاتِ هَذِهِ الشَّرِيعَةِ !!!!!
اقرأ .......... الرب يأمر بالزواج من الزناة ....... بعد أن حرم الزنا
“2أَوَّّلَ مَا كَلَّمَ الرَّبُّ هُوشَعَ قَالَ الرَّبُّ لِهُوشَعَ: اذْهَبْ خُذْ لِنَفْسِكَ امْرَأَةَ زِنًى وَأَوْلاَدَ زِنًى لأَنَّ الأَرْضَ قَدْ زَنَتْ زِنًى تَارِكَةً الرَّبَّ!. 3فَذَهَبَ وَأَخَذَ جُومَرَ بِنْتَ دِبْلاَيِمَ فَحَبِلَتْ وَوَلَدَتْ لَهُ ابْناً” هوشع 1: 2-3
اقرأ ثانية .......... الرب يأمر بخطف النساء “20 واوصوا بني بنيامين قائلين امضوا واكمنوا في الكروم. 21 وانظروا فاذا خرجت بنات شيلوه ليدرن في الرقص فاخرجوا انتم من الكروم واخطفوا لانفسكم كل واحد امرأته من بنات شيلوه واذهبوا الى ارض بنيامين” قضاة 21: 20-21
الآن بعد أن حاولت أن اريكم مدى وهول ضخامة الخشبة التي في عينكم والتي لاتروها أنتم ....... سوف أريكم ايضا أن القشة التي تظنون انها في عين المسلم ليست بشيئ ........ ولكن الضباب الذي أنتم فيه هو الذي .... أعطاكم سرابا ....... لتتخيلوا ماتخيلته.

اقرأوا .......

بالنسبة للآية "
مَا نَنْسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنْسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"
سأعطيكم مثالا بسيطا ......... إذا كنت تعمل كأستاذ في الجامعة وحضر الطلاب وكانوا في السنة الأولى في كلية الطب ........ هل من العدل أن تقيم امتحان لمادة التشريح مثلا قبل أن تبدأ بشرح المنهج المقرر؟ ........ هل يمكنك من أول يوم في الدراسة ....... أن تقول للطلبة الجدد هناك اليوم امتحان في التشريح ....... وهناك نجاح ورسوب بدون أن تشرح لهم شيئا؟ ......... أظن أن كل من هو سوي السلوك يرفض هذا .............. والنظام الصحيح هو أنك كلما تدرجت بالطلبة إلى مستوى معين يمكنك أن تضع لهم امتحانا يتناسب مع مستواهم العلمي وهذا ما طبقه القرآن بعد زيادة الإيمان عند المسلم وثبات عقيدته ........ والتدرج في حب الله و خشيته ..... وسنأخذ مثلا لنسخ الحكم ......... وهو نسخ غير متضارب ولا متناقض ولكنه متدرج الحكم ..........وهو الخمر في الإسلام من الكراهية إلى التحريم. وسنأخذ مثلا لنسئ الحكم " تأجيله" ......... وهو حكم الزنا في الإسلام ...... الذي أتى متدرجا .......... بدأ بالمخفف مع ضعف عقيدة الناس ......... حتى تزداد عقيدة المسلم ثباتا وترسيخا ......... وانتهى بما يريده الله ويرى المسلم الحق أنه عدل.
لقد أتى الإسلام والمجتمع الجاهلي الوثني في ظلمات بعضها فوق بعض ...... مجتمع لايحل حلالا ولايحرم حراما ........ فكان لابد من التعامل مع هذا المجتمع معاملة الطبيب الماهر الذي يحافظ على مريضه ........ وينصحه بإشفاق ....... ليأخذ بيده من وسط الأمراض الفتاكة إلى الصحة والقوة ........ وكذلك أتى الإسلام ليعلم ذلك المجتمع كيفية توحيد الله ........ وعبادته هو وحده لاشريك له ........ ثم يوضح فضل الله على العباد ........ ليقيم رابطة الحب بين العبد وإلهه ......... ثم يبين ما يحبه الله ليحبه العبد المسلم وما يبغضه الله ليبغضه العبد المسلم ......... ثم بعد ذلك يعطي حكم الله وبذلك يكون العبد المسلم راضيا مقتنعا بعدل الله المالك لكل شيئ والمتصرف في كل شيئ ......... وسنأخذ لذلك مثلين وهما كيف تعامل القرآن مع الخمر والزنا.

لننظر الآن إلى مراحل تحريم الخمر في الإسلام:
المرحلة الأولى: وهي تتضح في الآية رقم 67 من سورة النحل .......... يقول القرآن “وَمِنْ ثَمَرَاتِ النَّخِيلِ وَالْأَعْنَابِ تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ" ............. حيث يوضح الله سبحانه وتعالى أنه أنعم على الخلق بثمرات النخيل والأعناب ....... فمنهم من يحوله إلى المسكرات وهذا شيئ لايحبه الله ........ ومنهم من يأكله طيبا حسنا وهذا يحبه الله ....... وذلك كمثال أن أقول أعطيتك أموالا فأنفقتها أنت في الباطل والحق ...... فأنا لاأرضى عن الباطل وأرضى عن الحق .......... ولله المثل الأعلى.المرحلةالثانية: وهي تتضح في الآية رقم 219 من سورة البقرة .......... يقول القرآن "يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِنْ نَفْعِهِمَا" ........ حيث يوضح الله سبحانه وتعالى أن أضرار الخمر والميسر ومفاسدهما أكبر من نفعهما .......... ولذلك فإنه من الواجب على كل صاحب عقل أن يقلع عنهما.المرحلة الثالثة: وهي تتضح في الآية رقم 43 من سورة النساء .......... يقول القرآن "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ" ........ حيث يوضح الله سبحانه وتعالى أنه من الواجب على كل مسلم أن لايقترب من الصلاة وهو سكران حتى يعقل ما يقول في صلاته .... وبما أن المسلم يصلي خمس صلوات في اليوم والليلة ......... فإن المسلم يجب عليه الإقلاع عن شرب الخمر ....... لأنه لن يجد وقتا يفيق فيه لأداء الصلاة المكتوبة.المرحلة الرابعة: وهي تتضح في الآيتين رقم 89 - 90 من سورة المائدة .......... يقول القرآن " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ . إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلَاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُون"َ ............ حيث يقول الله تعالى للمؤمنين أن الخمر والميسر عمل سيئ ومن الأعمال التي توقع العداوة والشحناء بين الناس وتصدكم عن الصلاة وعن أن تذكروا الله ......... فهلا انتهيتم .
ومن السابق يتضح أنه لا يوجد تعارض ولا تناقض بين الآيات ........ فلم يقل الله "الخمر حلال ثم عاد وقال الخمر حرام عليكم" ........... بل إن التعارض والتناقض هو ما نجده في الكتاب المقدس ........ من حل للخمر في أعداد ........... وتحريمها في أعداد ............ وذمها في أعداد ........... ثم مدحها في أعداد أخرى ...... فأنت لا تعرف فيه حقا من باطلا ......... وذلك لأن أيدي الكتبة قد تلاعبت به ......... إقرأ
هل قال القرآن ............... "
وَحَقّاً إِنَّ الْخَمْرَ غَادِرَةٌ" حبقوق 2: 5
ثم أمرهم بشربها فى العشاء الأخير: "
ثُمَّ تَنَاوَلَ كَأْساً وَشَكَرَ وَقَالَ: خُذُوا هَذِهِ وَاقْتَسِمُوهَا بَيْنَكُمْ لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنِّي لاَ أَشْرَبُ مِنْ نِتَاجِ الْكَرْمَةِ حَتَّى يَأْتِيَ مَلَكُوتُ اللهِ“ لوقا 22: 17-18 .............
ثم قال...... "“
وَلاَ تَسْكَرُوا بِالْخَمْرِ الَّذِي فِيهِ الْخَلاَعَةُ، بَلِ امْتَلِئُوا بِالرُّوحِ" أفسس 5: 18......... هذا ما قاله الكتاب المقدس ........ فأي حكم نصدق؟
ثم نأتي بعد ذلك لجريمة الزنا وكيف تعامل معها الإسلام:
كما قلت لك سابقا في مثال أستاذ التشريح الذي في كلية الطب إنه من الظلم أن يأتي من أول يوم للطلبة الجدد الذين لم يحدد هو لهم منهجا واضح ولم يعلمهم شيئا ثم يجري لهم اختبارا وبدون سابق إنذار ........ وكذلك ايضا من الظلم أن يتركهم في آخر العام بعد أن حدد لهم منهجا واضحا وقام بشرح كل شيئ فيه بدون أي تفرقة بين الطالب الملتزم المجتهد ....... وبين الطالب المشاغب المفسد
المرحلة الأولى في تعامل القرآن مع الزنا:وهي تتضح في الآية رقم 32 من سورة الإسراء .......... حيث يقول القرآن "وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا"
هنا يبين الله للمؤمنين به أن الله يبغض الزنا ويأمر كل مؤمن أن يبتعد عن هذا الفحش والطريق السيئ العاقبة.
المرحلة الثانية في تعامل القرآن مع الزنا:وهي تتضح في الآية رقم 15-16 من سورة النساء .......... يقول القرآن "وَاللَّاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِنْ نِسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُوا عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِنْكُمْ فَإِنْ شَهِدُوا فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّى يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلًا. وَاللَّذَانِ يَأْتِيَانِهَا مِنْكُمْ فَآَذُوهُمَا فَإِنْ تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُوا عَنْهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ تَوَّابًا رَحِيمًا".
أي لا تتهموا زوجاتكم بالزنا إلا أن يكون هناك أربعة شهود ....... فإن كان هناك أربعة شهود إذن فلتمسك المرأة الزانية المتزوجة في البيت حتى يأتيها الموت وذلك حتى يأتي حكم الله فيمن فعلن فعلتهن بعد ذلك ....... وأما اللذان يأتيان الزنا ممن لم يتزوجوا فاضربوهم وآذوهم فإن تابوا و أصلحوا فإن الله كان توابا رحيما.
المرحلة الثالثة في تعامل القرآن مع الزنا:
1- التعامل مع الزناة من المتزوجون
وهي تتضح في الآية رقم 6-8 من سورة النور .......... يقول القرآن "وَالَّذِينَ يَرْمُونَ أَزْوَاجَهُمْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُمْ شُهَدَاءُ إِلَّا أَنْفُسُهُمْ فَشَهَادَةُ أَحَدِهِمْ أَرْبَعُ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِينَ . وَالْخَامِسَةُ أَنَّ لَعْنَةَ اللَّهِ عَلَيْهِ إِنْ كَانَ مِنَ الْكَاذِبِينَ . وَيَدْرَأُ عَنْهَا الْعَذَابَ أَنْ تَشْهَدَ أَرْبَعَ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الْكَاذِبِينَ . وَالْخَامِسَةَ أَنَّ غَضَبَ اللَّهِ عَلَيْهَا إِنْ كَانَ مِنَ الصَّادِقِينَ."
أي أنه إذا اتهم أحد المؤمنين زوجته أو اتهمت إحدى المؤمنات زوجها بالزنا فلابد أن يكون هناك أربعة شهود ....... فإن كان هناك الأربعة شهود وليكونوا معروفين بعدلهم ........ إذن فليرجم الزوج الزاني ولترجم الزوجة الزانية .......
أما إذا اتهم أحد المؤمنين زوجته أو اتهمت إحدى المؤمنات زوجها بالزنا ....... ولم يكن هناك الأربعة شهود........ إذن فليقسم الرامي منهم الآخر بالزنا أربع شهادات إنه لصادق و القسم الخامس أن لعنة الله عليه إن كان كاذبا ....... وإذا انكر الطرف الثاني فحتى لا يرجم ........ إذن فليقسم المرمي منهم بالزنا أربع شهادات أن الرامي كاذب و القسم الخامس أن لعنة الله عليه إن كان الرامي صادقا.
لعلك تقول ولكن ليس هناك آية لرجم الزناة المحصنين ......... أقول لك إن القرآن يقول " وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ" ....... فقد طبقه الرسول ...... وعلينا أن نفعل مثلما فعل.
2- التعامل مع الزناة من غير المتزوجين:وهي تتضح في الآية رقم 2 من سورة النور .......... يقول القرآن "الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ"
أي أنه إذا ضبط الزناة من غير المتزوجين ........ وكان هناك أربعة شهداء ........ فلابد من تطبيق الحد وهو الجلد مائة جلدة لكل منهما .......... وليشهد جلدهما طائفة من المؤمنين ....... وحتى لايذهب ذهنك إلى ما هو موجود في كتابك ........ فإن المرأة تغطى وهي تجلد.
هل تجد في القرآن .......... أن الله يحرم الزنا ثم يحلله؟ .......... أو يحرم الخمر ثم يحلله؟ ........ إقرأ كتابك القدس :
كِتَابُ التَّثْنِيَة 22: 22 . وَإِذَا ضَبَطْتُمْ رَجُلاً مُضْطَجِعاً مَعَ امْرَأَةٍ مُتَزَوِّجَةٍ تَقْتُلُونَهُمَا كِلَيْهِمَا، فَتَنْزِعُونَ الشَّرَّ مِنْ وَسَطِكُمْ.
كِتَابُ التَّثْنِيَة 26ِ : 26 "مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ لاَ يُطِيعُ كَلِمَاتِ هَذِهِ الشَّرِيعَةِ وَلاَ يَعْمَلُ بِهَا. فَيَقُولُ جَمِيعُ الشَّعْبِ: آمِين"
.
المسيح يأمر بعدم إقامة الشريعة في رجم الزناة ...... لم يقل أين الشهود؟ ............ بل قال "من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر" ........... بعد أن قال سابقا "مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ لاَ يُطِيعُ كَلِمَاتِ هَذِهِ الشَّرِيعَةِ وَلاَ يَعْمَلُ بِهَا" ..... ماهذا المنهج الغريب؟ ............ بل وبعد ذلك يقول "الزواني والعشارين يسبقونكم إلى الملكوت" ..... بعد أن يأكل من أموالهم ويتعطر بعطر أجرة الزانية؟!!!!!!!!!!!!"
هل قال لك القرآن كما قال الكتاب المقدس إن أيوب رجل بار لم يفعل الإثم في عين الرب ......... أَيُّوبَ - الأصحَاحُ الأَوَّلُ 22,1
"كَانَ رَجُلٌ فِي أَرْضِ عَوْصَ اسْمُهُ أَيُّوبُ وَكَانَ هذَا الرَّجُلُ كَامِلاً وَمُسْتَقِيمًا يَتَّقِي اللهَ وَيَحِيدُ عَنِ الشَّرِّ" ......."فِي كُلِّ هذَا لَمْ يُخْطِئْ أَيُّوبُ وَلَمْ يَنْسِبْ للهِ جِهَالَةً"
ثم بعد ذلك نجد أن أيوب يسب الرب ايما مسبة ............ إقرأ كتابك المقدس .....................
أيّوب 16: 11-12
"دَفَعَنِيَ اللهُ إِلَى الظَّالِمِ وَفِي أَيْدِي الأَشْرَارِ طَرَحَنِي كُنْتُ مُسْتَرِيحاً فَزَعْزَعَنِي وَأَمْسَكَ بِقَفَايَ فَحَطَّمَنِي وَنَصَبَنِي لَهُ هَدَفاً"
أيّوب 19 : 6-11
"فَاعْلَمُوا إِذاً أَنَّ اللهَ قَدْ عَوَّجَنِي وَلَفَّ عَلَيَّ أُحْبُولَتَهُ هَا إِنِّي أَصْرُخُ ظُلْماً فَلاَ أُسْتَجَابُ أَدْعُو وَلَيْسَ حُكْمٌ. قَدْ حَوَّطَ طَرِيقِي فَلاَ أَعْبُرُ وَعَلَى سُبُلِي جَعَلَ ظَلاَماً أَزَالَ عَنِّي كَرَامَتِي وَنَزَعَ تَاجَ رَأْسِي هَدَمَنِي مِنْ كُلِّ جِهَةٍ فَذَهَبْتُ وَقَلَعَ مِثْلَ شَجَرَةٍ رَجَائِي وَأَضْرَمَ عَلَيَّ غَضَبَهُ وَحَسِبَنِي كَأَعْدَائِهِ"
أيّوب 30: 20-21
"إِلَيْكَ أَصْرُخُ فَمَا تَسْتَجِيبُ لِي. أَقُومُ فَمَا تَنْتَبِهُ إِلَيَّ تَحَوَّلْتَ إِلَى جَافٍ مِنْ نَحْوِي بِقُدْرَةِ يَدِكَ تَضْطَهِدُنِي"
ألا تستحون يا عباد يسوع؟!!!!!!!!!!!!!!!!
و حقا صدق الله القائل :
الَّذِينَ آَتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِهِ هُمْ بِهِ يُؤْمِنُونَ . وَإِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ قَالُوا آَمَنَّا بِهِ إِنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّنَا إِنَّا كُنَّا مِنْ قَبْلِهِ مُسْلِمِينَ . أُولَئِكَ يُؤْتَوْنَ أَجْرَهُمْ مَرَّتَيْنِ بِمَا صَبَرُوا وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ . وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ . إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ .
 المصدر: موقع الفرقان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يشرفنى اضافة تعليقك على الموضوع سواء نقد او شكر