بعد ذلك نبحث عن :

الثلاثاء، مارس 08، 2011

تقرير شامل لوقفة الخلاص نصرة اختنا كاميليا شحاتة


نقلا عن موقع حكاية كاميليا  تقرير عن وقفة نصرة اختنا كاميليا شحاتة:

مفاجأة .. وصلت المظاهرة لمجلس الوزاء فوجدت اعتصام:

مظاهرة أمام مجلس الوزراء للافراج عن كاميليا شحاتة

حكاية كاميليا

2011-03-08 12:10
أكد مراسلونا الآن من أمام مجلس الوزراء أن المظاهرة وصلت إلى المجلس في شكل سلمي للغاية، فى الوقت الذي انضم فيه أعداد كبيرة للمتظاهرين أثناء توجههم إلى المجلس. وأشار إلى أن الجميع تفاجأ عند وصولهم إلى المجلس بأعداد كبيرة معتصمة هناك فى انتظار المظاهرة.

وعن سلمية الوقفة أكد كافة الشاب هناك أن المظاهرة سلمية وأنها مشروعة فى نفس الوقت وأن المظاهرة يشارك فيها كافة الاتجاهات المصرية وأن الجميع مجتمعين على مطلب واحد وهو الإفراج عن كافة المسلمات الجدد المحتجزات من قِبل الكنيسة، وأكدوا أن هذا الاحتجاز غير قانوني وأن الكنيسة لا يحق لها أن تحتجز أى مواطن مصري، وأنهم فى اعتصام إلى أن يتم الإفراج عن كافة الأخوات.

رئيس الوزراء يجتمع الآن مع لجنة ممثلة عن المتظاهرين لبحث قضية كاميليا شحاتة:

اجتماع مع ع رئيس الوزراء عصام شرف من أجل كاميليا شحاتة

حكاية كاميليا

2011-03-08 12:59
أفاد مراسلنا أمام مجلس الوزراء أنه تم الاتفاق على لجنة تمثل الشباب المتظاهر أمام المجلس لمقابلة رئيس الوزراء عصام شرف الدين. وأوضح أن هذه اللجنة مكونة من فضيلة الشيخ عادل العزازي والشيخ أبو يحيى والأستاذ خالد حربي، وأنهم إلى الآن فى اجتماع مع رئيس الوزراء لبحث قضية الأسيرة كاميليا شحاتة وعدد كبير من المسلمات الجدد المحتجزات داخل الكنيسة المصرية بشكل غير قانوني وغير أخلاقي يعاقب عليه القانون.

رئيس الوزراء للمتظاهرين: سنخضع كافة الأديرة للتفتيش ولن يأتي موعد القضية المقبل إلا وكاميليا بيننا.. والمتظاهرون يردون "النهارده":

عصام شرف الدين سنخضع الأديرة للتفتيش وسنحرر كاميليا

حكاية كاميليا

2011-03-08 13:31
أفاد مراسلنا من أمام مجلس الوزراء الآن أن رئيس الوزراء عصام شرف الدين خرج بصحبة اللجنة الممثلة عن المتظاهرين ويلقي كلمة الآن للمتظاهرين صرح فيها أنه سيتم إخضاع كافة الأديرة للتفتيش وأنه لن يحل موعد القضية المقبل فى 29 مارس إلا وكاميليا شحاتة بيننا، إلا أن الشباب رد عليه: " النهارده .. مش هنمشي " .

رفض الشباب عرض رئيس الوزراء .. مذكرينه بموقفه القريب بالإفراج عن القس المزور:

مظاهرات أمام مجلس الوزراء لكاميليا شحاتة

حكاية كاميليا

2011-03-08 14:00
رفضت جموع المتظاهرين عرض رئيس الوزراء التي يطالبهم فيها بفك الاعتصام والانتظار إلى يوم 29 مارس المقبل موعد القضية إلا أن الشباب رفض هذا العرض لأمرين كما أفاد مراسلنا:
الأول: لموقف رئيس الوزراء المختلف عندما أفرج عن القس المزور مع بلطجة النصارى بالشوارع.
الثاني: لخوف الشباب أن تستغل الكنيسة هذه المدة الزمنية فى الاعتداء على الأخوات او التخلص منهن.

وعلى ماسبق فالمظاهرة مازالت مستمرة والاعتصام مازال قائم إلا أن مدير موقع حكاية كاميليا ومدير المرصد مع عدد من النشطاء يحاولون الآن الوصول إلى صيغة مرضية للجميع تحقق الأمن للأخوات.

عقيد في الجيش لا تظاهر إلا بتصريح .. والمتظاهرون لا هدوء إلا بخروج كاميليا وأخواتها:

تاجيل قضية كاميليا ووقفة أمام مجلس الدولة

حكاية كاميليا

2011-03-08 10:23
وسط الهتافات الغاضبة: توجه عقيد من الشرطة العسكرية التابعة للجيش المصري الباسل إلى الإخوة المتظاهرون من أجل إطلاق سراح الأخت كاميليا شحاتة مطالباً إياهم بالهدوء وعدم التظاهر إلا بموافقة رسمية من الجيش.
مما حدى بالمشرف على موقع حكاية كاميليا أن ينبهه إلى أننا قد تقدمنا بعشرات المطالبات للنظام البائد كما قمنا بالتظاهر 18 مرة في ظل ظروف غاية في الخطورة وفي المقابل ليس هناك أي تحرك في القضية , بينما أنتم تطلقون سراح القساوسة المزورين!!
كما بين الإخوة المتظاهرون أنهم لن ينفضوا إلا بعد إطلاق سراح الأسيرات وعلى رأسهن الأخت كاميليا ووفاء قسطنطين.
وكان الأستاذ طارق أبو بكر المحامي قد أفاد بالحصول على وثائق من جهاز أمن الدولة المنحل تثبت إسلام كاميليا بشكل قاطع كما طالب بالتهدئة حتى تحل القضية بشكل قانوني !!
كما أكد الشيخ أبو يحي ـ بطل قصة كاميليا ـ قد نوه إلى وجود أدلة جديدة تفيد بإسلام كاميليا وكذلك إلى حصوله على شهادة من إحدى الأسيرات المحررات في الدير باحتجاز أكثر من 250 فتاة وامرأة مسلمة هناك!!

دعوات لتحويل الوقفة إلى مسيرة نحو رئاسة الوزراء, وتهديد بالاعتصام حتى إطلاق كاميليا وأخواتها:

اعتصام أمام مجلس الوزراء من أجل تحرير كاميليا شحاتة

حكاية كاميليا

2011-03-08 10:32
قال الأخ الأستاذ خالد حربي مدير المرصد الإسلامي في حوار له مع ممثل المؤسسة العسكرية أن المتظاهرين يطلبون موعداً لعرض طلباتهم على الحكومة المؤقتة قبل أن ينفضوا بشرط تقديم وعد واضح من جهتها بالإفراج عن الأخوات الأسيرات في الأديرة وخاصة كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين.
بينما طالب الإخو المتظاهرون بالإطلاق الفوري لهن اليوم قبل أن يبدأوا بالفعل بالتحرك نحو رئاسة الوزراء وإعلانهم البدء في اعتصام من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة.

الله أكبر وتحرك العلماء: الشيخ عادل العزازي يخطب في المتظاهرين !!

الشيخ عادل العزازي

حكاية كاميليا

2011-03-08 10:44
في تحرك لافت للنظر تقدم الشيخ الفقيه عادل العزازي حفظه الله صفوف المتظاهرين من أجل تحرير كاميليا كما تكرم فضيلته بإلقاء كلمة تعرب عن تأييده للحق المشروع لكل مواطن بإشهار إسلامه كما طالب بضبط النفس حتى يتم تحرير كافة الأخوات الأسيرات في الأديرة المصرية.
ويعد الشيخ عادل العزازي هو من أبرز طلبة العلم في علم الفقه الشريف, تصنيفاً ومحاضرة على مر سنوات عديدة ومن خلال كل وسائل الدعوة المتاحة.

نداء لكل المصريين بالتوجه الآن لمجلس الوزراء:

مظاهرة أمام مجلس الوزراء من أجل الافراج عن كاميليا

حكاية كاميليا

2011-03-08 11:16
أفاد مراسل موقع حكاية كاميليا أن المظاهرة فى طريقها الآن إلى مجلس الوزراء وأن عدد المتظاهرين فى تزايد كبير، وأشار إلى كثافة اللافتات المطالبة بالعدالة والحرية للأسيرات المسلمات داخل الأديرة . ونقل مراسلنا نداء من المتظاهرين إلى الشعب المصري بضرورة التوجه الآن إلى مجلس الوزراء، وأشار إلى أن هناك اتفاق معلن أنه لا تراجع إلا بالإفراج الفوري عن الأخت كاميليا شحاتة. وأكد المتظاهرون أنهم فى اعتصام مفتوح حتى يتم تحقيق هذا المطلب المشروع.

ومن الجدير بالذكر أنه تم العثور على أوراق رسمية بالمبنى الرئيسي لجهاز مباحث أمن الدولة تثبت إسلام كاميليا شحاتة.

حصري: الشيخ أبو يحيى: هناك 250 مسلمة أسيرة بالكنيسة بشهادة الشهود:

أبو-يحيي

حكاية كاميليا

2011-03-08 10:16
أفاد مراسل موقع حكاية كاميليا أن عدد كبير من النشطاء الحقوقيين والإسلاميين متواجدين الآن بكثافة أمام مجلس الدولة للمطالبة بتحرير الأخوات الأسيرات بالكنيسة. وكان من ضمن الحضور الشيخ أبو يحيى الشاهد الأول على إسلام كاميليا شحاتة الذي أكد أن الأمن ضغط عليه الفترة السابقة لمنعه من الإدلاء بشهادته أمام القضاء.

وصرح الشيخ أبو يحيى أنه التقى مؤخرا بفتاة احتجزت بالدير بعد إسلامها واستطاعت أن تخرج بعد رفض والدها لهذا الاحتجاز، كشفت الأخت للشيخ أبو يحيى أن هناك 250 أخت محتجزة بالدير - 250 كاميليا شحاتة - على حد تعبير الشيخ أبو يحيى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يشرفنى اضافة تعليقك على الموضوع سواء نقد او شكر