بعد ذلك نبحث عن :

الثلاثاء، أكتوبر 12، 2010

احصائيات و دراسات رقمية حول مساحات الأديرة فى مصر

احصائيات و دراسات رقمية حول مساحات الأديرة فى مصر:


احصائيات و دراسات رقمية حول مساحات الأديرة فى مصر
على على
مقدمة

كثيراً ما يشكو الأقباط من تضييق الدولة عليهم فى مساحات الكنائس و الأديرة،

فهل هذا صحيح؟

هل يحتاج مسيحوا مصر هذه المساحات الضخمة ليعبدوا ثالوثهم المزعوم؟


هذا بحث بسيط بالأرقام حول تلك النقطة
ملاحظة

الفدان الواحد = 24 قيراط = 60 متر * 70 متر = 4200 متر مربع

الفدان الواحد = 0.0042 كم مربع
دير أبوفانا

المساحة 600 فدان


مساحة دولة الفاتيكان = 0.44 كم مربع
مساحة المسجد الحرام بمكة = 0.356 كم مربع
مساحة المسجد الأقصى = 0.144 كم مربع
مساحة الأزهر الشريف = 0.012 كم مربع



يتسع المسجد الحرام بمكة لعدد 773000 مصلى و مساحته الإجمالية 356000 متر مربع و عليه يكون نصيب المصلى الواحد من المساحة 0.46 متر مربع أى ما يعادل هذا المستطيل

إذا فرضنا أن المصلى المسيحى يحتاج لنفس المساحة التى يحتاجها المسلم (0.46 متر مربع) فإن دير أبوفانا مساحتها 600 فدان أى 2520000 متر مربع و بذلك تكفى 5478261 شخص لكى يصلوا فيها (حوالى 5.5 مليون مصلى).

هذا العدد يفوق عدد المسيحيين فى مصر حسب التقديرات الدولية المحايدة
دير أبومقار


المساحة = 2700‏ فدان = 11.34 كم مربع





بنفس الطريقة، فإن مساحة دير أبومقار 11340000 متر مربع على 0.46 متر مربع للفرد، تكون الطاقة الإستيعابية للمكان 24652174 فرد أى حوالى 24.7 مليون شخص.

مساحة حديقة حيوان الجيزة = 80 فدان

مساحة حديقة حيوان الجيزة = 0.336 كم مربع

(أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط)



مساحة استاد القاهرة = 50 فدان
مساحة استاد القاهرة = 0.21 كم مربع

(الاستاد الرئيسى لكرة القدم)


دير ماريمينا

المساحة 600 فدان .. ملحوظة (في ازدياد) ..

المكان : ــ الأسكندرية ــ بنجر السكـر ــ برج العرب .

ــ وكما أشار الأخ الحبيب علي إلى أن مساح 600 فدان رقم مخيف بالفعل فالفدان 4200 متر مربع .. بالفعل يجب أن نستيقظ ونتنبه لمساحات الأرض التي يتملكونها يوماً فيوماً إنها علمية (استيطان) منظمة لأرض مصر الإسلامية ..


والآن هل ترون هذه الصورة : ــ


هل ترون البوابة 
وسور (الدير) العظيم .. وبالطبع عدداً من الصعب حصره من المباني والقباب .. وذلك الأفق البعيد والفضاء الشاسع .. إنها محافظة دير ماري مينا!!

ــ هل تريدون معرفة مـاذا هناك ؟؟
 
والآن لندخل الدير سوياً .. بعد تجاوز بوابة التفتيش للتأكد من هويتك ومن تقصد ...

بالمناسبة جميع أعمال رصف وتمهيد الطرق بالدير وتوابعها مجانية مهداة من مجموعة (أوراسكوم ) !!
ــ نعم حوالي 2520000 متر مربع هي مساحة الدير!!

على يساري الآن منفذ بيع لمنتجات دير ماري مينا العجائبي !! (آيس كريم ــ أجبان ــ زيتون ــ مخللات ) ــ والمبنى الذي أمامكم مبنى استقبال الضيوف (مضيفة) ــ ثم بعد ذلك العبور من البوابة إلى سوق آخر للمخبوزات ــ وزيت الزيتون وكثر من المنتوجات الأخرى) بالإضافة إلى مكتبات لبيع الكتب والملصقات النصرانية ــ بالإضافة لبعض المزارات والمعالم السياحية ..
ــ إشتريت من هناك زجاجة زيت زيتون بسعر رخيص فإذا بي أحصل على أخرى مجاناً لأن اليوم كان ترسيم الأب.... ــ بعد حوار بسيط اكتشف البائع أني (من إخواتهم البعدا) بدا لي كأنه نادماً على إعطائي الزجاجة المجانية !!
ــ كان اندهاشي .. كيف تكون الأسعار هنا رخيصة هكذا ؟!!
ــ ولكن زال اندهاشي بعد ذلك لما اكتشفت السبب... 
 
دير ماري مينا :













 
 والآن ــ واختصاراً للوقت سنضع ذلك المبنى الضخم على يسارنا ونمضي (بالسيارة طبعاً) حتى نصل إلى تلك البوابة الصغيرة ــ بالطبع هناك أفراد أمن أيضاً لسؤالك مرة أخرى عن هويتك ومن تقصد ؟؟
ــ والآن خرجنا من البوابة الثانية .. وأصبح سور الدير على يسارنا .. ثم انحرفنا يساراً مرة أخرى بعد نهاية سور (الدير) العظيم حتى أصبحنا خلف الدير .. 
الآن نحن خلف الدير

والآن إنحرفنا يميناً .. أصبحنا وسط أراضى زراعية شاسعة أغلبها ملك الدير .. والقليل يمتلكه البدو القاطنونهنـاك .. أو بالأحرى ما تبقى منهم .. فمعظم هذه الأراضي كانت ملكاً لهم وتم شرائها منهم ..
ــ على يساري الآن تـرعة وصلت إلى عمق الصحراء لتمد أراضي الدير بالمياه !!



والسؤال : هل لو فكرت مؤسسة دينية إسلامية في عمل مشروع ستجد معشار هذه التسهيلات ؟؟!!
ــ والآن عبرنا كوبري وانحرفنا يساراً .. أصبح شيئاً مألوفاً أن تجد الكهنة في سياراتهم على هذا الطريق ذهاباً وإياباً من وإلى الدير والمواقع .. بدا الأمر كأنها عملية منظمة ومدروسة .. والآن لنذهب إلى قطاع من هذه المواقع ...
ــ دخلنا من بوابة القطاع .. للمرة الثالثة يسألك فرد الأمن عن هويتك ومن تقصد .. ولكن هذه المرة كان علينا إعطائه بطاقاتنا ورخصة القيادة ونأخذها منه حين نخرج ..

بعد تجاوز البوابة ودخول القطاع ..
ــ القطاع وحده مترامي الأطراف .. تلمح من بعيد مباني كثيرة هي عبارة عن مصانع .. هذا مصنع الجبن المسئول عنه الآب .......... آفا مينا .. وهذا مصنع الآيس كريم المسئول عنه الآب ـــــــــ آفا مينا .. وهذه مزرعة أبقار المسئول عنها الآب ــــــــ آفا مينا .. وهذه مزرعة أسماك .. ومصنع مخللات وآخر عصائر وآخر للصلصة و...و .. و .. و ......... ما كل هذا ؟؟!!

على اليمين (بحيرة ) كما نرى مزرعة الأسماك ..

المبنى البعيد (مصنع منتجات الألبان) ..

جزء صغير من مزرعة الأبقار
ــ بالطبع لا تجد عاملاً مسلماً واحداً هناك .. جميع العمال من النصارى قادمين من الصعيد بالإضافة إلى مهندسين وفنيين وأطباء بيطريين وزراعيين و سائقين و ........ من جميع المحافظات .. كلهم نصارى بالطبع ..
كل مشروع من هذه المشاريع مجهز بأحدث المعدات والأجهزة .. أحد هذه المشاريع فقط تكلفة إنشائه تتجاوز 10 ملايين جنية .. وآخر تكلفته تتجاوز 20 مليون !!
ــ فلو أن هذا القطاع به 10 مشاريع إذن فنحن نتحدث عن 100 مليون جنية تكلفة فقط .. لقطاع واحد شاهدته !!
ــ لا أدري عدد القطاعات الأخرى .. ولا أدري هل هذه المنتجات تباع بإسم الدير خارج الدر كما في منفذ البيع أم بإسم آخر .. ولا من أين جاؤا بهذه النقود .. ولا إلى أين تذهب هذه الأرباح الطائلة ــ بخلاف شراء الأراضي بالطبع .. عشرات الأسئلة دارت وتدور في ذهني حتى يومنا هذا ...